العالم تريند

حزب الله ينفي “كف يد” بري وميقاتي عن التفاوض غير المباشر حول الحدود البرية

عربي تريند_نفى حزب الله ما تردد اليوم عن تبلغ الولايات المتحدة الامريكية عبر قنوات الاتصال مع بيروت أن الحزب اتخذ قراراً جديداً يتصل بالمفاوضات غير المباشرة بين لبنان واسرائيل حول الحدود البرية ويقضي بـ”كف يد” رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي عن التفاوض الفعلي في ملف الحدود نيابة عن الحزب.

وصدر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله بيان جاء فيه: “نشرت صحيفة نداء الوطن اليوم خبرًا ملفقًا ومسيئًا حول ما أسمته ملف التفاوض غير المباشر حول الحدود البرية بين لبنان وفلسطين المحتلة. إن التفاوض غير المباشر هو حصرًا بيد الدولة اللبنانية، وبالتالي إن ما ورد في الخبر المذكور شكلًا ومضمونًا مجافٍ للحقيقة كليًا وعارٍ من الصحة جملةً وتفصيلًا”.

ونقلت صحيفة “نداء الوطن” عن متابعين لملف الحدود الجنوبية اعتقادهم أن موقف حزب الله “يؤدي عملياً إلى نقل ملف الحدود اللبنانية الإسرائيلية إلى المفاوضات الامريكية الايرانية في صورة غير مباشرة. ما يعني ان الحزب استبق ما تردد عن مسعى جديد سيقوم به آموس هوكشتاين على هذا الصعيد”.

وكان وزير الخارجية اللبنانية عبد الله بو حبيب طالب أمس بمفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل لحل النقاط الخلافية على الحدود البرية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى