العالم تريند

هيئة البث الإسرائيلية تحذف خبرا حول اتفاقية المياه مع الاردن

عربي تريند_

حذفت “هيئة البث الرسمية” التابعة للاحتلال الإسرائيلي، الخميس، خبراً أوردته صباح اليوم حول اتفاقية المياه مع الأردن.
وقالت في خبرها المحذوف: “ان وزارة الطاقة الإسرائيلية تدرس عدم تجديد اتفاق المياه مع الأردن بعد انتقادات الوزير أيمن الصفدي لـ’اسرائيل””.

وشارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في أعمال الاجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية في نيويورك.

وقال الصفدي، خلال الجلسة، فجر الأربعاء، إن إسرائيل تستهزئ بالقانون الدولي، ومجلس الأمن الدولي لم يطلب حتى الآن وقفا لإطلاق النار، ولا يقوم بفرض تطبيق قراراته التي تطالب بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وخاطب الصفدي مجلس الأمن قائلا: أوقفوا المجازر، كل يوم يمضي دون إنهاء العدوان يعني المزيد من إزهاق الأرواح البريئة نتيجة العدوان الإسرائيلي والجوع والأمراض، وإسرائيل تعمل على تقويض حل الدولتين وتتحداكم جميعاً علانية.

وقال الصفدي في كلمته إن العدوان الإسرائيلي على غزة طال أمره، والمجازر أزهقت الكثير الكثير من الأرواح، مشيراً إلى 109 أيام من الفظائع، وأكثر من 25 ألف إنسان بريء أُزهقت أرواحهم، والآلاف من الأطفال ما زالوا تحت الأنقاض.

وأضاف أن الأمهات والآباء لا حول لهم وهم يشاهدون أبناءهم وبناتهم يموتون من الألم والجوع (سوء التغذية)، والناس تحمل رفات عوائلهم بأكياس البلاستيك.

وأشار الصفدي إلى أن “إسرائيل تستهزئ بالقانون الدولي، ومجلس الأمن للآن لم يطلب وقف إطلاق النار، ولا يقوم بفرض تطبيق قراراته التي تطالب بإيصال الغذاء للجائعين، والدواء للمرضى والمصابين، والتخدير للأطفال الخاضعين لعمليات جراحية نتيجة إصاباتهم جراء القصف الإسرائيلي العشوائي على المنازل والمدارس والمستشفيات والجوامع والكنائس والملاجئ”.

(السبيل)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى