العالم تريند

زعيم المعارضة الإسرائيلية: ندعم أي صفقة تبادل حتى لو كلفتنا وقف إطلاق النار

أعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أنه يدعم صفقة لتبادل الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة بغزة، ولو أدى ذلك لوقف إطلاق النار.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن لابيد قوله: “أكدت في “الكنيست” (برلمان الاحتلال)، دعمنا أي صفقة تبادل حتى لو كلفتنا وقف إطلاق النار”.

في سياق متصل نقلت القناة /12/ العبرية، عن اللواء احتياط إسحاق بريك قوله: “أنتم تهربون من الحقيقة، يجب أن نذهب لاتفاق مع حماس يشمل إعادة الأسرى، وإلا سنتكبد مئات الجنود القتلى ولن يعود أسرانا أحياء”.

وكان قائد هيئة الأركان في “كتائب القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس” محمد ضيف، أعلن، في (7 تشرين أول/أكتوبر)، انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحام المواقع العسكرية والمستوطنات المحاذية للقطاع ما أدى لمقتل وإصابة آلاف الجنود والمستوطنين وأسر العشرات.

وللشهر الرابع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. ما أدى إلى استشهاد 24 ألفا و 927 شهيدا و 62 ألفا و 388 مصابا، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى