العالم تريند

البحرية الأمريكية تعلن مغادرة حاملة الطائرات “فورد” المتوسط خلال أيام بعد أشهر من التمركز لحماية إسرائيل

عربي تريند_

أعلنت القوات البحرية الأمريكية، الثلاثاء، أن حاملة الطائرات “يو إس إس جيرالد آر فورد” ستعود إلى قاعدتها في الولايات المتحدة، وذلك بعد أشهر من التمركز في منطقة البحر المتوسط لحماية إسرائيل عقب أحداث 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقال الأسطول الأمريكي السادس، وهو القيادة البحرية المتمركزة في أوروبا والمسؤولة عن السفن التي تبحر في البحر المتوسط، في بيان على موقعه الإلكتروني، إن حاملة الطائرات فورد “ستبحر عائدة إلى الوطن في الأيام المقبلة”.

وأوضح أن الأوامر صدرت لحاملة الطائرات بـ”التوجه إلى شرق البحر المتوسط للمساهمة في الردع الإقليمي ووضعنا الدفاعي”، والذي تقرر بعد هجوم حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” على مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف: “ستعود حاملة الطائرات إلى مينائها الرئيس كما هو مقرر للتحضير لعمليات انتشار مستقبلية”.

وتابع الأسطول السادس: “تقوم وزارة الدفاع باستمرار بتقييم الوضع على مستوى العالم، وستحتفظ بقدرات واسعة في كل من البحر المتوسط وعبر الشرق الأوسط”.

وذكر في بيانه: “نتعاون مع الحلفاء والشركاء لتعزيز الأمن البحري في المنطقة، وستواصل وزارة الدفاع العمل على ردع أي دولة أو جهة غير حكومية من تصعيد هذه الأزمة خارج غزة”.

ووفق المصدر نفسه، سيتم استبدال فورد والسفن الحربية المرافقة لها بالسفن التي كانت في البحر الأحمر، والتي تعبر باتجاه شرق المتوسط خلال الأيام القليلة الماضية.

وكانت الولايات المتحدة أرسلت “فورد” إلى شرق المتوسط لتكون على مسافة قريبة من إسرائيل، وذلك في اليوم التالي لهجمات حركة “حماس” في 7 أكتوبر.

وبقيت “فورد” في المنطقة، بينما أبحرت السفن الحربية المرافقة لها إلى البحر الأحمر، حيث اعترضت مرارا صواريخ باليستية وهجمات بطائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية ضد السفن “التي لها ارتباط بإسرائيل”، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى