العالم تريند

مقتل جندي اسرائيلي متأثرا بإصابته خلال المعارك بعدوى فطرية قاتلة تنمو في تربة قطاع غزة

عربي تريند_

أفادت قناة “كان” الإسرائيلية أمس الاثنين، بمقتل أحد #جنود #جيش_الاحتلال الإسرائيلي بعد إصابته بفطريات قاتلة تنمو في تربة قطاع غزة حيث وصلت إليه بعد إصابته بجراح في #المعارك بغزة.

وسبق أن أعلنت صحيفة “واينت” الإسرائيلية انتشار #مرض_معوي مثير للقلق في صفوف الجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أنه تم إجلاء حوالي 18 جنديا من قطاع غزة لتلقي العلاج.

وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي يواجه خلال الأسابيع الأخيرة ارتفاعا غير عادي في حالات الإصابة بالأمراض المعوية و #التسمم الغذائي بين الجنود، بمن فيهم المقاتلون في قطاع غزة.


وأشارت الصحيفة نقلا عن أطباء إسرائيليين يشرفون على علاج المرضى، إلى أن السبب هو مزيج من الطعام الفاسد الذي تم التبرع به للجنود وانعدام النظافة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “هذه حادثة لمرة واحدة أصيب فيها حوالي 18 جنديا بأمراض معوية. وتم إجلاء المقاتلين من قطاع غزة ليتلقوا الرعاية الطبية”.

وقالت رئيسة جمعية الأمراض المعدية (أي آي دي) في إسرائيل البروفيسور جاليا راهاف، إن “ملامسة التربة والطين هناك تسبب التعرض لهذه #البكتيريا المقاومة، وكذلك #العفن”.

كما يؤثر ظهور هذه الالتهابات على علاج الجنود، حيث يتطلب الأمر في بعض الأحيان التدخل الجراحي مثل التنظير، لإزالة الأنسجة المصابة، وفقا لصحيفة يديعوت أحرونوت.

وتحدث مقاومة مضادات الميكروبات عندما تطرأ تغييرات على البكتيريا والفيروسات و #الفطريات والطفيليات بمرور الزمن، فتصبح غير مستجيبة للأدوية بعد ذلك، مما يصعب علاج الالتهابات، ويزيد خطورة انتشار الأمراض والاعتلالات الوخيمة والوفيات.

وسبق أن حذرت منظمة الصحة العالمية من تزايد خطر تفشي الأمراض في غزة، مع تفكك خدمات الرعاية الصحية وأنظمة المياه والصرف الصحي.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى