العالم تريند

البيت الأبيض يستعد لحرب “قد تستمر لعدة أشهر” في غزة

يستعد البيت الأبيض لحرب إسرائيلية طويلة على غزة قد تستمر أكثر من عدة أشهر، ولذلك عزز الرئيس الأمريكي جو بايدن دعوته لحماية المدنيين في القطاع.

والتقى مستشار الأمن القومي جيك سوليفان العديد من المسؤولين الإسرائيليين يومي الخميس والجمعة. وبحسب ما ورد، ناقش سوليفان جدولاً زمنيًا لتقليص العمليات، لكنه لم يشارك التفاصيل علنًا.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إن سوليفان ناقش مع الإسرائيليين “احتمال الانتقال مما نسميه العمليات عالية الكثافة، وهو ما نراهم يفعلونه الآن، إلى عمليات أقل كثافة في وقت ما… في المستقبل القريب”.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، وهو من بين الذين التقى بهم سوليفان، الخميس، إن الحرب “ ستستمر أكثر من عدة أشهر.”

وفي يوم الجمعة، أكد سوليفان أنه “ليس هناك تناقض بين القول بأن المعركة ستستغرق أشهرًا والقول، أيضاً، إن مراحل مختلفة ستحدث في أوقات مختلفة خلال تلك الأشهر، بما في ذلك الانتقال من العمليات المكثفة إلى عمليات أكثر استهدافًا.

وتواصل الإدارة رفض الدعوات لوقف إطلاق النار. وقال بايدن، هذا الأسبوع، إنه يريد أن تركز إسرائيل “على كيفية إنقاذ أرواح المدنيين. لا تتوقفوا عن ملاحقة حماس، ولكن كونوا أكثر حذراً”.

وقال كيربي :” لا أريد وضع أي طابع زمني على الحرب، آخر شيء نرغب في القيام به هو إرسال برقية إلى حماس عما من المحتمل أن يواجهوه في الأسابيع والأشهر المقبلة”، وفقاُ لموقع “ذا هيل القريب من الكونغرس.

وقال مسؤول كبير في الإدارة للصحافيين إن المناقشات تناولت كيفية تحول إسرائيل إلى حملة أكثر “وتركيزا واستهدافا” ضد حماس.

وأكد مسؤولون أمريكيون أن الأمر متروك لإسرائيل لتحديد متى تنتهي الحرب، وقالوا إن الولايات المتحدة لم تحدد أي جدول زمني للحرب.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى