رياضة تريند

الفيصلي يفوز على الشارقة الإماراتي ويحرمه من التأهل آسيويًا

  • قضى فريق الفيصلي على آماله مضيفه الشارقة الاماراتي وفاز عليه “2-1” في المواجهة المثيرة التي جرت مساء اليوم الاثنين على ستاد عمان الدولي في ختام لقاءات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا بكرة القدم.

وتقدم الشارقة بهدف السبق عن طريق التونسي فراس بالعربي في الدقيقة “34”، لكن الفيصلي نجح في قلب الطاولة على منافسه في الوقت القاتل بتسجيله هدفين حملا امضاء رزق بني هاني بالدقيقة “90” والتونسي رفيق الكامرجي بالدقيقة “90+3”.

وأنهى الفيصلي مشواره في البطولة بالمركز الأخير برصيد “6” نقاط، فيما تأهل عن المجموعة ناساف الأوزبكي “11 نقطة” وحل ثانيا السد “8” نقاط متقدما بفارق الأهداف عن الشارقة الذي تراجع ثالثاً.

وكشف الشارقة عن اطماعه الهجومية المبحرة، فالفوز سبيله الوحيد لتعزيز فرصته بالتأهل ، ليطلق المالي موسى ماريجا تسديدة قوية تحولت لركنية.

وتألق بني عطية حارس الفيصلي بإخراج الرأسية الخطيرة لليان بريرا لينقذ مرماه من فرصة هدف محقق

من جهته فإن الفيصلي عمل على امتصاص اندفاع منافسه، واعتمد على الهجمات المرتدة والتي كاد من إحداها عارف الحاج أن يسجل لكنه سدد بجوار القائم الأيمن لدرويش محمد.

وشكلت تحركات موسى ماريجا إزعاجا متواصلا لدفاع الفيصلي، لكنه كان يفتقد المساندة والتمويل بالشكل المطلوب ليبقى بعيدا عن تهديد مرمى بني عطية.

ولاحت فرصة جديدة الشارقة من كرة داخل منطقة الجزاء غمزها كايو فرناندز برأسه لتمر فوق المرمى.

ورد الفيصلي بفرصة خطرة عن طريق الحاج الذي أرسل كرة نموذجية أمام بوابة المرمى، لكن مدافع الشارقة سالم الشرقي شتتها بالوقت المناسب .

ونجح الشارقة وعبر هجمة مرتدة منسقة من تسجيل هدفه السبق في الدقيقة 34، حيث مرر كايو مرة نموذجية داخل منطقة الجزاء وجدت فراس بالعربي يسددها بثقة داخل مرمى بني عطية.
ولاحت فرصة خطرة لبريرا عندما استقبل كرة على مشارف منطقة الجزاء ليسددها مباشرة تكفل القائم الأيسر لبني عطية في ابعادها.

*قلب الطاولة

وأجرى أحمد هايل مدرب الفيصلي مع انطلاق الشوط الثاني، تبديلين حيث زج بخالد زكريا وإحسان حداد بدلا من الرشدان وكلوب بهدف تعزيز قدرات فريقه.

وتحسن أداء الفيصلي نسبيا وبخاصة مع تراجع المحاولات الهجومية الشارقة، فسدد حداد كرة قوية استقرت بأحضان درويش.

وكان الفيصلي قريبا من تعديل النتيجة عندما انسل بني هاني من بين المدافعين وسدد الكرة لكنها كانت ضعيفة فسيطر عليها درويش حارس مرمى الشارقة.

وتعرض الشناينة للاصابة عندما تهيأ للتسديد ليقوم حكم المباراة بطرد اللاعب ضاري فهد قبل أن يعود إلى “الفار” ويغير قراره بمنحه البطاقة الحمراء.

واستطاع الفيصلي تسجيل هدف التعادل بعد تمريرة وصلت لرزق بني هاين أطلقها صاروخية استقرت في الزاوية اليسرى لدرويس في الدقيقة “90”.

وخرج لاعب الشارقة ماجد راشد بالبطاقة الحمراء بعد تعامله بخشونة مع أحد لاعبي الفيصلي.

ونجح البديل التونسي رفيق الكامرجي في تسجيل هدف الفوز للفيصلي في الدقيقة 90+3،

وتعقدت أمور الشارقة أكثر فأكثر عندما قرر حكم المباراة طرد محترف الشارقة البوسني ميرالم بيانيتش، ليخرج الفيصلي بفوز للتاريخ 2-1.

كورة

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى