العالم تريند

استشهاد فلسطينيين في جنين ونابلس.. والحصيلة ترتفع إلى 250 في الضفة

استشهد السبت، فتى فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي بمدينة جنين، شمالي الضفة الغربية في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، كما استشهد شاب بزعم تنفيذه عملية طعن قرب نابلس.

وأعلن تلفزيون فلسطين (حكومي) “استشهاد الفتى شريف الشاعر متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في التاسع من الشهر الماضي في جنين”.

وقال مصدر طبي بمستشفى الرازي في جنين، الذي أعلن فيه عن استشهاد الشاعر، إن الفتى “أدخل المستشفى في 9 نوفمبر مصابا بإصابات خطيرة، وأعلن اليوم عن استشهاده”.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” فإن “الشاعر (16 عاما) من منطقة الجلمة شمال شرق جنين، استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الفخذ والبطن”.

كما استشهد فلسطيني آخر برصاص الجيش الإسرائيلي، السبت، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره بحسابه على منصة “إكس”، “وقعت قبل قليل محاولة طعن ضد قوة احتياط تابعة للجيش الإسرائيلي من الكتيبة 7037 كانت تعمل على حاجز بالقرب من مدينة نابلس (شمالي الضفة الغربية)”.

وأضاف البيان بأن القوة اشتبهت في الفلسطيني الذي وصل إلى الحاجز، وبدأت بالتحقيق معه، “فأخرج سكينا وبدأ بالتقدم نحو القوة”.

وبحسب رواية الجيش الإسرائيلي، فإن جنوده أطلقوا النار على الفلسطيني، ردا على ذلك وقتلوه، دون أن تقع إصابات في صفوفهم.

وقد قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمنع طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى مكان الحادث لتقديم الإسعاف.

واستنادا إلى معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية على يد الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 250، إضافة إلى أكثر من 3 آلاف إصابة.

فيما ارتفعت حصيلة الاعتقالات خلال الفترة نفسها إلى أكثر من 3415، وفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) السبت.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى