العالم تريند

وصول الدفعة الرابعة من المحتجزين المفرج عنهم إلى إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، وصول 11 من الأسرى المحتجزين لدي حركة “حماس” في قطاع غزة، إلى البلاد، ضمن رابع دفعة تبادل للأسرى بين الحركة وإسرائيل، بموجب الصفقة التي تم التوصل إليها بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

وقال الجيش في بيان، إن “وحدة نخبة من الجيش الإسرائيلي وقوة من الشاباك (جهاز الأمن العام) ترافقان الآن المختطفات والمختطفين الـ11 الذين عادوا إلى إسرائيل”.

وأضاف: “بعد إجراء تقييم أولي لحالتهم الصحية، سترافق قواتنا العائدين حتى وصولهم إلى أحضان عائلاتهم (التي تنتظرهم) في المستشفيات”.

وهذه رابع مجموعة من المحتجزين يتم الإفراج عنها منذ الجمعة، في إطار اتفاق كان سينتهي مفعوله صباح الثلاثاء، لكنه مدد يومين إضافيين بحسب حماس وقطر.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت في وقت سابق اليوم تسليم المحتجزين إلى الصليب الأحمر.

ومن جانبها، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، أن من بين المحتجزين الإسرائيليين المفرج عنهم 9 أطفال وسيدتين، مضيفة أن حركة “حماس” أفرجت أيضا عن 6 محتجزين من تايلاند، كانوا لديها.

كما أشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إلى أن وزير الخارجية التايلاندي بارنبري باهيدا نوكارا، سيصل إسرائيل الثلاثاء، ويلتقي بالتايلانديين المفرج عنهم.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية القطرية على منصة التواصل الاجتماعي إكس إن المحتجزين الإسرائيليين الذين تم إطلاق سراحهم من غزة اليوم الاثنين بينهم ثلاثة مواطنين فرنسيين وألمانيان وستة أرجنتينيين.

وقال منتدى عائلات المحتجزين إن ثلاثة قاصرين اسرائيليين يحملون أيضا الجنسية الفرنسية هم بين المحتجزين االمفرج عنهم، الأمر الذي اكده ايضا مسؤول الكيبوتس حيث كانوا يقيمون.

والقاصرون الثلاثة هم ايتان (12 عاما) وايريز (12 عاما) وسهار (16 عاما). وكانت حماس احتجزتهم خلال هجومها في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى