العالم تريند

اكثر من (2000) شخص يوقعون عريضة تحث المنظمات الدولية على الاعتراف بالإبادة الجماعية في غزة

في يوم الأحد 19 تشرين الثاني/نوفمبر، سلّم ناشطون مستقلون يدويًا عريضة حاسمة وقعها ما يزيد عن 2000 شخص إلى عدد من المنظمات الدولية، بما في ذلك (مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن، واليونيسيف، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ومنظمة بلان إنترناشيونال، المجلس الدنماركي للاجئين والمجلس النرويجي للاجئين ومنظمة أوكسفام ومنظمة إنقاذ الطفولة وأطباء بلا حدود واللجنة الدولية للصليب الأحمر وميرسي كورب)، حيث تطالب العريضة هذه المنظمات باتخاذ إجراءات عاجلة ضد الإبادة الجماعية في غزة.

ورفضت منظمة الصحة العالمية استلام العريضة.

وأكد الناشطون أن جزءا من ولاية هذه المنظمات هو الضغط على الحكومات لحماية الأشخاص الذين تخدمهم. ويؤكد الناشطون أن مدى إلحاح ردهم لا يتناسب مع خطورة الوضع في غزة.

وتدعو العريضة التي تحمل عنوان “نداء عاجل: حث المنظمات غير الحكومية الدولية ووكالات الأمم المتحدة على الاعتراف بالإبادة الجماعية في غزة”، إلى اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة في مواجهة الإبادة الجماعية التي ترتكبها القوات الإسرائيلية. فهو يدعو صراحة إلى إدانة واضحة لتصرفات إسرائيل ووقف عاجل لإطلاق النار، حيث يعتقد النشطاء أن استخدام مصطلح “الإبادة الجماعية” صراحة سيمارس ضغوطا كبيرة على الحكومات الغربية للتدخل.

وتطالب العريضة المنظمات غير الحكومية الدولية ووكالات الأمم المتحدة بالتعبير عن قلقها بشأن الإبادة الجماعية في غزة بناءً على تقارير الخبراء والدعوة إلى وقف إطلاق نار عاجل، وتقديم مساعدات كافية، خاصة إلى المناطق الشمالية في غزة.

تتضمن العريضة أدلة من قبل خبراء مثل المدير المستقيل لمكتب نيويورك للمفوضية السامية لحقوق الإنسان كريج مخيبر وخبراء الأمم المتحدة الذين أثاروا مخاوف بشأن جريمة “الإبادة الجماعية”.

للاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال بـ:
[Gazagenocidepetition@gmail.com]

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى