العالم تريند

الأمطار تفاقم معاناة نازحي الحرب الإسرائيلية على غزة

عربي تريند_ فاقمت أمطار غزيرة هطلت الثلاثاء على قطاع غزة من معاناة النازحين الفلسطينيين من مدينة غزة وشمال القطاع إلى الجنوب جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 39 يوما.

وفي ساعات الصباح الأولى تسببت الرياح القوية والأمطار الغزيرة في انهيار وغرق عدد من خيام النازحين بشكل محدود بمناطق متفرقة من جنوب القطاع.

وتسببت مياه الأمطار بإغراق أمتعة وفراش النازحين الذين يقطنون الخيام في مستشفيات ومدارس مناطق جنوب قطاع غزة.

كما انهارت بعض الخيام بسبب الرياح الشديدة التي صاحبت بداية دخول المنخفض الجوي إلى قطاع غزة قبل أن يسارع النازحون لإعادة بنائها.

والخيام في المستشفيات والمدارس والساحات العامة مصنوعة من النايلون والألواح الخشبية الرقيقة وأكياس الدقيق والأقمشة.

ونشر تلفزيون فلسطين الرسمي فيديو قصير يظهر معاناة عائلة فلسطينية تقطن خيمة في جنوب قطاع غزة.

وتحدثت سيدة من سكان الخيمة عن معاناتها وعائلتها بسبب الأمطار، مشيرة إلى أن المياه تسربت إلى الخيمة.

وقالت: “كل شيء في الخيمة أصبح مبتلا وملابس الأطفال أيضا وليس لدينا ملابس لتبديلها فقد خرجنا من الشمال إلى هنا بملابسنا وليس لدينا سوى ما نرتديه”، مشيرة إلى أن معاناتهم بدأت تزداد مع هطول الأمطار.

وأعربت السيدة عن خشيتها من أن يتعرض أطفالها لأمراض جراءملابسهم المبتلة، إضافة إلى الأغطية التي ابتلت هي الأخرى وكذلك قماش الخيمة.

وانحسرت الأمطار وتراجعت سرعة الرياح بعد نحو ساعة لكن الأجواء تبقى ملبدة بالغيوم.

دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية قالت في بيان، إن غزة تتأثر الثلاثاء والأربعاء، بمنخفض جوي مصحوب بأمطار ويكون الجو غائما ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وذكرت الدائرة أن الأمطار تسقط على معظم المناطق الفلسطينية وقد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

وأسفر القصف الإسرائيلي المكثف على مدينة غزة وشمال القطاع إلى نزوح الكثير من السكان إلى جنوب قطاع غزة بسبب تدمير منازلهم أو إصابتها ويقيم العديد منهم في خيام أقيمت بمنطقة المواصي غرب مدينة خانيونس، إضافة إلى أماكن أخرى وسط وجنوب القطاع الذي لم تستثنيه إسرائيل أيضا من غاراتها.

ومنذ 39 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، دمرت أحياء فوق رؤوس ساكنيها، وخلّفت 11 ألفا و240 شهيدا فلسطينيا، بينهم 4 آلاف و630 طفلا، و3 آلاف و130 امرأة، فضلا عن 29 ألف مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الاثنين.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى