سيارات تريند

“تويوتا” تتوقع ارتفاع أرباحها للعام الحالي إلى 30 مليار دولار

عربي تريند_ أعلنت شركة تويوتا موتور، اليوم الأربعاء، أنها سجلت زيادة في الأرباح في الربع الثاني تفوق الضعف بدفعة من تراجع الين وقوة المبيعات ورفعت توقعاتها للعام بأكمله بنسبة 50%، متوقعة ارتفاع أرباحها للعام كله إلى 4.5 تريليونات ين (نحو 30 مليار دولار).

وأضافت الشركة أنها باعت سيارات أكثر في كل مناطق العالم بما فيها الولايات المتحدة وآسيا والسوق المحلية على مدى ستة أشهر، حتى نهاية سبتمبر/ أيلول مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ووصلت مبيعات “تويوتا” في الفصل الثالث من العام 2023 والثاني من عامها المالي، إلى 2.4 مليون سيارة بينما بلغ إجمالي المبيعات في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري نحو 7.5 ملايين سيارة.

وتبدأ السنة المالية للشركات في اليابان في أول إبريل/نيسان من كلّ عام وتنتهي في آخر مارس/آذار من العام التالي.

وقالت “تويوتا” أكبر شركة سيارات من حيث المبيعات في العالم، إن الأرباح التشغيلية للثلاثة الأشهر المنتهية في سبتمبر ارتفعت 155.6% على أساس سنوي إلى 1.44 تريليون ين (9.52 مليارات دولار).

سيارات
أفضل 10 سيارات موديل 2024 بأقل من 30 ألف دولار
وزادت “تويوتا” من توقعاتها لأرباح العام بأكمله إلى 4.5 تريليونات ين (نحو 30 مليار دولار)، ارتفاعا من توقعها السابق بتسجيل ثلاثة تريليونات ين بما يعود بالأساس إلى عوامل جاءت في مصلحتها تتعلق بأسعار صرف العملة.

بلغت قيمة الدولار حوالي 145 ينا في الربع الأخير، ارتفاعا من 138 ينا، ويتداول الدولار الواحد في الوقت الحالي مقابل 150 ينا. وتوقعت الشركة أن يتسبب تراجع الين في 1.18 تريليون ين من تلك الأرباح المتوقعة بعد المراجعة.

وقفزت أسهم “تويوتا” التي كانت مرتفعة بالفعل بنسبة 4.4% قبيل إعلان نتائج الأعمال الفصلية، على الفور بعد الإعلان بنسبة 5.6% مسجلة 2735 ينا بحلول الساعة 05.16 بتوقيت غرينتش.

(رويترز، العربي الجديد)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى