العالم تريند

ردًا على شكوك بايدن .. فلسطين تنشر أسماء 7 آلاف شهيد في عزة

نشرت وزارة الصحة في قطاع غزة أسماء قرابة 7 آلاف شهيد في قطاع غزة، الخميس، بعد تصريحات للرئيس الأميركي جو بايدن تشكك في صحة عدد الشهداء الفلسطينيين المعلن من قطاع غزة.

وقالت الوزراة إن الإدارة الأميركية تتبنى مواقف الاحتلال الإسرائيلي دون أي تحقق أو تدقيق، في الوقت الذي ينتظر فيه الفلسطينيون تدخلاً دولياً عاجلاً يوقف “حرب الإبادة الجماعية” التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء إنه “لا يثق في صحة عدد القتلى الذي يعلنه الفلسطينيون” في قطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ولم يوضح بايدن سبب تشككه في الأرقام التي يعلنها الفلسطينيون.وبحسب الوزارة فإن التقرير الذي نشتره يرصد أعداد الشهداء الذين اتقوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة في الفترة من 7-26 تشرين الأول الحالي.

ويحتوي التقرير على سجل كامل للشهداء يحتوي الاسم ورقم الهوية والعمر والنوع الاجتماعي وسجل خاص بأسماء الأطفال الذين طالهم القصف الإسرائيلي.

ويبلغ عدد الشهداء 7028 شهيدا منهم 2913 طفلا، لكن التقرير لا يشمل المفقودين تحت الأنقاض، أو الذين تم دفنهم مباشره دون عرضهم على المستشفيات، أو الذين لم تتمكن المستشفيات من إتمام إجراءات تسجيلهم.

لقراءة التقرير كاملًا انقر هنا

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى