العرب تريند

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة جبع قرب جنين واندلاع اشتباكات

عربي تريند_اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، بلدة جبع قرب جنين شمالي الضفة الغربية.

وقال شهود عيان، إن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت بلدة جبع وداهمت عددا من المنازل، وحاصرت منزلا.

وأشار الشهود إلى اشتباكا مسلحا وقع بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين، وسمع أصوات تفجيرات بين الحين والآخر.

وشوهد وصول تعزيزات عسكرية إسرائيلية أخرى للبلدة.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، بالتزامن مع تدهور الأوضاع في قطاع غزة.

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

شنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات لمنازل في مناطق متفرقة من الضفة الغربية أسفرت عن عدد من الاعتقالات.

وحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: “اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين من عين يبرود، وكفر مالك، والطيرة برام الله، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها”.

واعتقلت القوات 6 مواطنين من قرية عابود شمال مدينة رام الله، وفق ما أفادت مصادر محلية.

وفي قرية عطارة شمال مدينة رام الله، اعتقلت القوات الشاب أيهم حسن دحادحة، بعد أن “داهمت منزل ذويه، وفتشته وعبثت بمحتوياته”.

كما اقتحمت قوات كبيره من الجيش الإسرائيلي، بلده جبع شمال شرق القدس المحتلة، وداهمت إسكانات ومنازل بالقرية.

وأفادت مصادر محليه، بأن قوات الاحتلال أخلت إسكان الوليد، وطالبت جميع من فيه بمغادرته، وشرعت بتفتيشه وتفتيش المنازل المحيطة به في الحي الغربي من القرية.

واضافت المصادر، أن “قوات الاحتلال منعت المواطنين من التنقل في القرية، ولا تزال تنتشر فيها، ولم يبلغ على الفور عن وقوع اعتقالات أو إصابات”.

ولليوم الثامن عشر على التوالي، يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها “السيوف الحديدية”.

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى