العرب تريند

ارتفاع حصيلة الصحافيين الشهداء في غزة إلى 19

عربي تريند_ارتفعت حصيلة الصحافيين الفلسطينيين الذين استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إلى 19 صحافيا.

وأعلن “منتدى الإعلاميين الفلسطينيين” (منظمة مجتمع مدني في غزة)، في بيان، الاثنين، على موقعه الرسمي “استشهاد الصحافي رشدي السراج والصحافي خليل أبو عاذرة ليرتفع عدد الصحافيين الشهداء خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 19 صحفيا”.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” الاثنين، استشهاد الصحافي محمد عماد لبد، بقصف إسرائيلي قرب منزله في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

ووفق حصر نقابة الصحافيين الفلسطينيين فإن أسماء الإعلاميين الذين فقدوا حياتهم هم: “محمد عماد لبد، أحمد شهاب، محمد الصالحي، محمد فايز أبو مطر، هشام النواجحة، إبراهيم لافي، سعيد الطويل، محمد جرغون، أسعد شملخ، محمد أبو رزق، سلام ميمة، حسام مبارك، عصام بهار، عبد الهادي حبيب، محمد بعلوشة، خليل أبو عاذرة، سميح النادي، محمد أبو علي، رشدي السراج”.

وأشارت النقابة إلى انقطاع الاتصال مع الصحافيين نضال الوحيدي من قناة “النجاح”، والمصور هيثم عبد الواحد من “وكالة عين ميديا”. وفي اليوم التالي، أبلغت عائلة الصحافي الوحيدي وسائل الإعلام أن ابنها معتقل لدى الجيش الإسرائيلي.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.”

ولليوم الثامن عشر، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وخلفت أكثر من 5087 شهيدا فلسطينيا، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، بحسب وزارة الصحة في القطاع، إضافة إلى عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى