العالم تريند

عمليات تسلل “كتائب القسام” تتواصل بعد أكثر من 24 ساعة على بدء هجومها

عربي تريند_ على الرغم من مرور أكثر من 24 ساعة على عملية “طوفان الأقصى”، التي شنتها “كتائب القسام” في عمق مستوطنات منطقة “غلاف غزة”، إلا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يتمكن حتى الساعة من إحكام سيطرته على تلك المستوطنات.

وأعلنت “كتائب القسام” أنّ مقاتليها يخوضون اشتباكاتٍ ضاريةً في عدّة مواقع قتال داخل الأراضي المحتلة، وفي مستوطنات أوفاكيم وسديروت وياد مردخاي وكفار عزة وبئيري ويتيد وكيسوفيم. كما أعلنت القيام بعمليات تسللٍ إلى عددٍ من المواقع داخل الأراضي المحتلة منها صوفا وكيبوتس صوفا وحوليت ويتيد.

ونشرت “كتائب القسام” مشاهد من إطلاق عدد من الطائرات المسيّرة الانتحارية باتجاه أهداف إسرائيلية، ونشرت أيضاً مشاهد لهجوم مقاتليها على قاعدة “رعيم” العسكرية، مقر قيادة فرقة غزة، ثم عودتهم إلى القطاع.

وقال “كتائب القسام” إنها ستعلن عدد الأسرى الإسرائيليين لديها خلال ساعات.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال، في بيان له، اليوم الأحد، أنّ الليلة الماضية شهدت اشتباكات في 29 موقعاً قرب الحدود مع غزة، مشيراً إلى أنّ الاشتباكات لا تزال مستمرة في 6 مواقع قرب الحدود مع غزة، وهي: بئيري، سيديروت، سوفا، كيسوفين، كفار عزة، وزيكيم.

وزعم الجيش استعادته السيطرة على معظم المواقع التي شهدت اشتباكات في المناطق المحيطة بقطاع غزة، فيما قصف، خلال الليلة الماضية، 426 هدفاً يُزعم أنها تابعة لحركة حماس.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، قتل 5 مسلحين فلسطينيين في منطقة شاطئ “زيكيم” القريب من قطاع غزة. وقال جيش الاحتلال، في بيان حول الموضوع، إنّ “سلاح البحرية الإسرائيلي رصد المسلحين الخمسة في المنطقة داخل إسرائيل خلال الساعات الأخيرة، وقام بالقضاء عليهم ومنع تسللهم إلى البلدات الإسرائيلية”.

وذكرت مصادر إسرائيلية، أنّ اشتباكات شديدة تدور في كيسوفيم وكفار عزة وبئيري المحيطة بقطاع غزة.

إخلاء المستوطنات المجاورة لغزة
وفي خطوة أخرى، أعلن المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هغاري، أنّ القوات الإسرائيلية، بدأت، الليلة الماضية، بإخلاء المستوطنين من المستوطنات الموجودة حول قطاع غزة، وأن عملية الإخلاء ستستمر خلال الأيام المقبلة.

وأشار هغاري إلى اعتقال العشرات من الفلسطينيين الذين تسللوا إلى داخل الخط الأخضر.

وفي السياق، أفادت القناة الإسرائيلية “12”، بأنّ جيش الاحتلال بدأ بإخلاء جميع المستوطنات الواقعة على نطاق 4 كيلومترات في محيط قطاع غزة.

وذكرت القناة أنّ سبع مستوطنات في المنطقة ما زالت تحت سيطرة عناصر “كتائب القسام”. ونقلت عن مستوطنين في التجمع الاستيطاني “إشكول” أنّ مجموعة من مقاتلي “كتائب القسام” قد تسللوا، فجر اليوم الأحد، إلى هذا التجمع.

وفي ما يتعلق بمدينة “سديروت”، ذكرت قناة “13” الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال أصدر تعليمات للمستوطنين بضرورة البقاء في منازلهم، نظراً لأن الجيش لم ينجح حتى الآن في التصدي لعناصر “كتائب القسام” الذين ما زالوا يتحصنون في المدينة.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال، فقد تلقى الجيش تقارير تفيد بالاقتراب المحتمل لطائرة مسيّرة من مدينة “نتيفوت”، التي تقع على بعد 20 كيلومتراً شرق قطاع غزة.


وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، حصيلة الهجوم الذي شنته “كتائب القسام”، فجر أمس السبت، حيث أفاد الجيش بمقتل 26 ضابطاً وجندياً في هذا الهجوم.

وأشار الجيش إلى أن بين القتلى قائد لواء “هناحل” ونائب قائد وحدة “ماجلان” المختارة، بالإضافة إلى قائد كتيبة الاتصالات في “فرقة غزة”، وعدد من الضباط في وحدة المستعربين دوفيدفان، وضباط آخرين في الجبهة الداخلية ووحدات “كتائب” المقاومة، وتحت شعار “51، 77، و13”.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هغاري، في مؤتمر صحافي، قتل وأسر العشرات من المسلحين الفلسطينيين، مضيفاً “قضينا على أكثر من 400 مقاتل لحماس”.

وتابع أنّ “الحرب قاسية وتنتظرنا أيام قاسية أخرى”، مضيفاً “سنجبي ثمنًا باهظًا من كل من يحاول مهاجمتنا، ونهاجم على نطاق واسع في غزة وسنقصف كل منزل يوجد فيه مسلح”.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال، بأنّ 30 شرطياً إسرائيلياً قتلوا منذ بداية العملية العسكرية التي تقوم بها حركة حماس.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، في بيان لها، ارتفاع عدد المصابين إلى 1864، بينهم 19 في حالة حرجة، و326 في حالة خطيرة، بالإضافة إلى تسجيل 300 قتيل على الأقل.

وأشار بيان الصحة الإسرائيلية إلى وجود 359 مصاباً بجراح متوسطة الخطورة و821 في حالة طفيفة، بالإضافة إلى 20 مصاباً بحالة هلع.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست”، صباح الأحد: “وفقاً لتقرير غير رسمي، فإن هناك 750 إسرائيلياً في عداد المفقودين”، دون مزيد من التفاصيل، في حين أفادت “يديعوت أحرونوت”، بأنّهجرى “اختطاف” 100 إسرائيلي إلى غزة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى