العالم تريند

“طوفان الأقصى”: 600 قتيل إسرائيلي وأكثر من 2000 جريح في يوم واحد

عربي تريند_ أفادت القناة 13 الإسرائيلية، اليوم الأحد، بأن أكثر من 600 إسرائيلي قتلوا منذ بدء الهجوم الذي شنته “كتائب القسام”، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، فجر السبت.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن عدد المصابين الإسرائيليين بلغ منذ بداية الأحداث 2048 جريحاً، 20 منهم في حالة حرجة، و330 حالتهم خطرة.

في السياق، صدّق المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل (الكابنيت)، بشكل رسمي، على أن “إسرائيل في حالة حرب”، ما يعني أنها قد تقدم على عمليات عسكرية كبيرة.

ثاني أيام “طوفان الأقصى”: قتال متواصل في مستوطنات “غلاف غزّة”
واعتبر بيان صادر عن مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن “الحرب التي فُرضت على دولة إسرائيل (..) من قبل قطاع غزة بدأت من يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول في الساعة 06:00”.

وأوضحت صحيفة “هآرتس” أن قرار “الكابنيت” يمنح نتنياهو إمكانية إصدار تعليماته لعمليات عسكرية واسعة في قطاع غزة.

وسيُعرض القرار غداً على لجنة الخارجية والأمن البرلمانية للتصديق عليه، ولاحقاً سيتعيّن على نتنياهو الإعلان عن الخطوة أمام الهيئة العامة للكنيست.

وأطلقت “القسام”، فجر أمس السبت، عملية عسكرية غير مسبوقة في عمق مستوطنات “غلاف غزة”، تحت اسم “طوفان الأقصى”، شملت إطلاق آلاف الصواريخ واقتحام مستوطنات، وذلك رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى