العالم تريند

إصابة شرطيين في انفجار سيارة قرب وزارة الداخلية التركية بأنقرة

عربي تريند_ أفاد وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا بإصابة شرطيين في الانفجار الذي وقع بالقرب من مقر وزارة الداخلية في العاصمة أنقرة صباح اليوم الأحد، مشيراً إلى أن إرهابيين هاجما مدخل مبنى الوزارة وجرى تحييد أحدهما والآخر فجر نفسه.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن سيارة انفجرت بالقرب من مقر وزارة الداخلية في العاصمة أنقرة، أعقب الانفجار سماع أصوات إطلاق نار.

وقالت قناة “سي أن أن” التركية إن سيارة انفجرت بالقرب من وزارة الخارجية الواقع قرب ميدان “قزل آي” الشهير في العاصمة، تبع ذلك اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في المنطقة وقطعت الطرقات المؤدية إلى الوزارة والمنطقة.

وأفادت القناة بأن فرق الإنقاذ والإطفاء وقوى الأمن وخبراء المتفجرات انتقلوا إلى مكان الانفجار، ويجرى فحص السيارة خشية من وقوع انفجار آخر، في ظل تواصل التحقيقات حول طبيعة الهجوم.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، عبر حسابه الرسمي في منصة إكس، إن “مسلحين اثنين هاجما وزارة الداخلية عبر سيارة وصلا بها إلى باب مديرية الأمن العامة”.

تقارير دولية
مقتل مسؤول في حزب “هدى بار” الإسلامي حليف التحالف الحاكم في تركيا
وأضاف: “أحد المسلحين فجر نفسه، والثاني قُضي عليه، ونتيجة إطلاق النار الذي حصل، أصيب عنصران من مديرية الأمن بشكل خفيف، نتمنى لهما الشفاء العاجل”، وتعهد بأن “يجرى قتال المسلحين حتى آخر مسلح”.

ومن اللافت أن الانفجار وقع في منطقة حيوية تشهد وجود قيادات القوات العسكرية وقرب البرلمان، ووقع في اليوم الذي يعود فيه البرلمان إلى العمل بعد ظهر اليوم.

ويشهد البرلمان إلقاء كلمة من الرئيس رجب طيب أردوغان بسبب افتتاح العام التشريعي الجديد، ووجود نواب البرلمان وزعماء الأحزاب.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى