سيارات تريند

قطر تستضيف معرض جنيف الدولي للسيارات في 5 أكتوبر

عربي تريند_ أنهى “جهاز قطر للسياحة” استعدادته لاستضافة النسخة الافتتاحية من معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وتغطي مساحة أجنحة المعرض أكثر من 10 آلاف متر مربع في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، فيما يستقبل المعرض 31 علامة رائدة من أشهر العلامات في صناعة السيارات.

وأشار الجهاز في بيان اليوم الإثنين، إلى أن المعرض يسلط الضوء على أحدث الابتكارات في صناعة السيارات، حيث سيتم الكشف عن 10 علامات تجارية رائدة من حول العالم و20 علامة تجارية رائدة من أنحاء المنطقة.

ويشهد المعرض 4 تجارب تغطي أبرز الوجهات السياحية في الدولة الخليجية، وتشمل “ملتقى التصميم المستقبلي للسيارات” في متحف قطر الوطني، وقيادة عبر الطرق الوعرة في ملتقى المغامرة في سيلين، وتجارب قيادة ممتعة على حلبة لوسيل الدولية، ومعرضاً للسيارات الكلاسيكية ومسيراً للتميز على امتداد درب لوسيل الشهير.

نائب رئيس “قطر للسياحة” سعد بن علي الخرجي قال في السياق، إن معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر، يمهد الطريق بأن يكون معرض السيارات الأكثر شهرةً وتأثيراً في الشرق الأوسط، واعتبر ذلك تجسيد لالتزام قطر برؤيتها الاستراتيجية لتصبح الوجهة الأسرع نمواً في الشرق الأوسط بحلول عام 2030.

سيارات
أفضل 10 سيارات مبيعاً في المملكة المتحدة عام 2023
من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لمعرض جنيف الدولي للسيارات ساندرو ميسكيتا عن ترحيبه بمجموعة مرموقة من العارضين في النسخة الأولى من المعرض في قطر، لافتا إلى أنه كان لأكثر من قرنٍ، في طليعة المعارض المتخصصة بابتكارات وتكنولوجيا السيارات. وأضاف: “متحمسون لتوسيع إرث المعرض في الشرق الأوسط، وإقامته للمرة الأولى خارج جنيف، من خلال الشراكة بشكلٍ حصري مع دولة ديناميكية ومتقدمة مثل قطر”، وفقاً لبيان “قطر للسياحة”.

ويفتح معرض جنيف الدولي للسيارات أبوابه للزوار يومياً في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وبينما سيكون الدخول للمعرض مجاناً خلال أيام الأسبوع، فسوف يتطلب ذلك تذكرة بقيمة 50 ريالاً خلال نهاية الأسبوع.

وأُسّس معرض جنيف للسيارات في عام 1905 وما زال قائماً حتى اليوم وتعتبر نسخة الدوحة أول نسخة تقام من المعرض خارج سويسرا.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى