العالم تريند

روسيا تعلن إحباط هجمات أوكرانية بالطائرات المسيّرة في شبه جزيرة القرم وقرب موسكو

عربي تريند_ أعلنت روسيا ليل الأحد/ الاثنين أنها أسقطت عدة طائرات مسيّرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم التي ضمتها وفي اجواء منطقة موسكو، وأيضا فوق بيلغورود وفورونيج القريبتين من الحدود مع أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية على تليغرام إنه جرى “اعتراض طائرات مسيّرة فوق المناطق الغربية والجنوبية الغربية والشمالية الغربية والشرقية من شبه جزيرة القرم، ومقاطعتي استرا (غرب) ودوموديدوفو (جنوب) في منطقة موسكو، ومنطقتي بيلغورود وفورونيج (جنوب غرب)”، دون تحديد عدد الطائرات المدمرة أو الإبلاغ عن أضرار أو ضحايا حتى الآن.

وأضاف بيان الوزارة أيضا أن “ورش الإنتاج في مصنع خاركيف للدروع حيث يتم إصلاح وترميم المركبات المدرعة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية قد تعرض لهجوم صاروخي”.

وفي وقت سابق كان أوليغ سينيغوبوف، رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية في خاركيف، قد أفاد على تليغرام أن منشأة في المدينة أصيبت بـ”أربعة صواريخ موجهة من طراز أس-300″ ما تسبب باندلاع حريق.

وتقع خاركيف والمنطقة التي تحمل الاسم نفسه جنوب بيلغورود الروسية.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية الأحد طائرة مسيّرة أوكرانية فوق منطقة موسكو وست طائرات أخريات كانت متجهة نحو شبه جزيرة القرم.

وتزايدت وتيرة الهجمات الأوكرانية التي تستهدف بطائرات مسيّرة الأراضي الروسية منذ بدأت كييف هجومها المضادّ في حزيران/يونيو.

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام أوكرانية عن مصادر مخابراتية قولها إن الانفجارات التي وقعت في مدينة سيفاستوبول بالقرم، الأحد، كانت بسبب عملية مشتركة للقوات الأوكرانية، لكن مسؤولا عينته موسكو قال إن أعداء روسيا يحاولون الادعاء بتحقيق انتصارات زائفة.

وقال ميخائيل رازفوزجاييف حاكم سيفاستوبول الذي عينته موسكو على تيليغرام إن الوضع هادئ تماما في مدينته، وهي الأكبر في شبه جزيرة القرم. وأضاف أنه لم تقع أضرار عندما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية في المنطقة اليوم. ويتخذ أسطول البحر الأسود الروسي من سيفاستوبول مقرا له.

وقال رازفوجاييف “سيحاول أعداؤنا اليوم بكل قوتهم تصوير ذلك على أنه انتصار”.

ولم يتم التحقق بشكل مستقل مما حدث في شبه الجزيرة، بما في ذلك الرواية بشأن الانفجارات والتي نقلتها وسائل الإعلام الأوكرانية عن مصادر مخابراتية.

ونقل موقع أوكرينسكا برافدا الإخباري الأوكراني عن مصدر مخابراتي لم يحدده قوله “لا تزال العملية المقررة، التي ينفذها جهاز ’جي.يو.آر’ التابع للمخابرات العسكرية بالتعاون مع البحرية، مستمرة”.

ونقل الموقع الإلكتروني لشبكة سوسبيلن العامة الأوكرانية رواية مماثلة عن مصادر مخابراتية.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى