العالم تريند

مواجهات في القدس المحتلة ومستوطنون يقتحمون الأقصى

عربي تريند_ شهدت عدة مناطق من القدس، اليوم الخميس، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أُصيب شاب بجروح خطيرة نتيجة اعتداء المستوطنين عليه، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال.

وشهد محيط مخيم قلنديا وحيا المطار وكفر عقب شمال القدس، صباح اليوم، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت تلك المناطق.

وأفاد مواطنون يقطنون بالقرب من المدخل الجنوبي لقلنديا حيث الحاجز العسكري المقام هناك، في حديث لـ”العربي الجديد” بأن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة، إضافة إلى إطلاقهم العيارات المطاطية باتجاه الشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة والزجاجات الفارغة.

ودهمت قوات الاحتلال مدرسة كفر عقب والتي كانت تعرضت مؤخراً لإطلاق النار من قبل مسلحين، بعد أن حاولت سلطات الاحتلال تطبيق المنهاج الإسرائيلي على طلاب تلك المدرسة.

وتسببت هذه الاقتحامات بازدحامات شديدة امتدت من حاجز قلنديا مرورا بالرام وصولا إلى حاجز جبع والطريق الرئيس المؤدي من حزما باتجاه القدس، بالإضافة إلى تعطل وصول مئات التلاميذ إلى مقاعدهم الدراسية.

تقارير عربية
مواجهات في بيت أمر رفضا لإجبار الاحتلال فلسطينيات على التفتيش العاري
من ناحية أخرى، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها عند بوابات البلدة القديمة خاصة منطقة باب الخليل وساحة عمر بن الخطاب داخل أسوار البلدة القديمة، حيث كانت وقعت بالأمس عملية طعن وقعت ثلاث إصابات، واعتقل منفذها.

وكان مستوطنون اعتدوا الليلة الماضية، على شاب فلسطيني عند الخط الفاصل بين شطري المدينة المحتلين، وأصابوه بجروح خطيرة.

وتعرض الشاب للاعتداء من قبل مجموعة من المستوطنين قوامها عشرة أشخاص، حيث انهالوا عليه بالضرب بالعصي والأدوات الحادة.

في شأن آخر، استأنف المستوطنون هذا الصباح، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الخاصة.

وأدّى العشرات من المستوطنين طقوسا وصلوات تلمودية في ساحات المسجد وقرب مصلى باب الرحمة، وفق الأوقاف الإسلامية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، عشرين فلسطينيا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية، بينهم القيادي بحركة الجهاد الإسلامي سعيد نخلة.

وأُصيب شاب فلسطيني بجروح بالقدم بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية، خلال تنفيذها عمليات اعتقال هناك.


مخابرات الاحتلال تستدعي مدير مركز “بيسان” أبيّ العابودي للتحقيق
وهاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، مركبات الفلسطينيين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وألحقت أضرارا بعدد منها.

وأحرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، أراضي في قرية برقا شرق مدينة رام الله وسط الضفة، بعد إطلاقها قنابل مضيئة في محيط القرية.

في شأن آخر، سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، عدة إخطارات بالهدم لمنازل في حي الصوانة بمدينة القدس المحتلة.

كما سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، 23 إخطارا، بوقف العمل والبناء في منازل ومنشآت وأسوار في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت شمال الضفة الغربية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى