العرب تريند

كهرباء عدن تعلن خفض ساعات الانقطاع غداة احتجاجات شعبية واسعة 

عربي تريند_ أعلنت مؤسسة كهرباء عدن، مساء اليوم الأربعاء، خفض عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي من 9 إلى 4 ساعات مقابل ساعتي تشغيل، وذلك غداة احتجاجات شعبية شهدتها، ليلة أمس، المدينة، التي تتخذ منها الحكومة الشرعية عاصمة مؤقتة للبلاد.

وأدت المظاهرات إلى إغلاق شوارع رئيسية واندلاع الاشتباكات مع قوات الأمن التي حاولت تفريق المتظاهرين الغاضبين من تردي الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي معظم ساعات اليوم.

وأفادت مصادر في عدن بأن حمولة سفينة الديزل التي رست أمس في ميناء الزيت ستعمل على التخفيف من حدة أزمة التيار الكهربائي ومعها سفينة أخرى محملة بالمازوت رست في الميناء أيضا.

وطمأن المسؤول عن المكتب الإعلامي في مؤسسة كهرباء عدن، المواطنين، بأن “وضع الكهرباء في المدينة سيتحسن”.

وأشار نوار أبكر إلى أن انقطاع التيار، مساء الأربعاء، سيكون بين أربع إلى ثلاث ساعات ونصف، والتشغيل بين ساعتين وساعتين ونصف، بحسب أوقات الذروة، موضحا أن أحمال كهرباء عدن بلغت 670 ميغاواط مقابل طاقة توليدية لا تتجاوز 320 ميغاواط.

وأشعل المتظاهرون منتصف ليلة أمس النيران في إطارات السيارات، وعملوا على قطع بعض الشوارع؛ مما أدى إلى استنفار قوات الأمن الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي (الانفصالي)، التي اشتبكت مع المتظاهرين.

وأفادت مصادر محلية بسقوط جرحى من المحتجين في خور مكسر.

وكانت إدارة الأمن بعدن أصدرت بياناً طلبت فيه من المتظاهرين التزام أقصى درجات ضبط النفس، معلنة تقديرها لحالة الغضب الشعبي لأبناء العاصمة بسبب الانقطاع شبه الكلي للتيار الكهربائي جراء نفاد الوقود المشغل لمحطات التوليد، مؤكدة أنها لن تسمح بأي أعمال فوضى أو تخريب للممتلكات الخاصة والعامة.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالحكومة والمجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي، باعتبارهم المسؤولين عما وصلت إليه مدنية عدن من تدهور في الخدمات.

واشتدت أزمة التيار الكهربائي خلال الأيام القليلة الماضية بعدن مع بلوغ الانقطاع نحو 18 ساعة في اليوم ما زاد من معاناة سكان المدينة الساحلية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى