العرب تريند

استشهاد فلسطيني خلال اقتحام الاحتلال لمدينة طولكرم

عربي تريند_ استشهد #شاب #فلسطيني وأصيب أربعة آخرون على الأقل في #عمليةعسكرية نفذها #الاحتلال الإسرائيلي في #مخيمطولكرم، شمال الضفة الغربية، الجمعة 11 أغسطس/آب 2023، وتسببت في اندلاع #اشتباكات مع# المقاومين لمدة 3 ساعات.

إذ أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال توغلت في مخيم طولكرم، وانتشر القناصة على معظم الأبنية العالية في مدخل المخيم وأطرافه، لتندلع اشتباكات مسلحة بين #الجنود و #المقاومين استمرت نحو ثلاث ساعات على الأقل.

إلى ذلك، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر طبية استشهاد الشاب #محمودجهادجراد (23 عاماً)، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في الصدر، بالإضافة إلى وصول أربع إصابات بالبطن، والخاصرة، والقدم، والكتف.

الوكالة ذكرت “أن الشاب جراد وصل إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بحالة صحية خطيرة جداً، قبل أن يعلن الأطباء ارتقاءه متأثراً بإصابته، فيما أصيب أربعة شبان آخرين، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة”.

وعقب الاقتحام الإسرائيلي، خاضت مجموعات “الرد السريع – كتيبة طولكرم”، التابعة لكتائب “شهداء الأقصى”، ومجموعات “سرايا القدس”، الذراع العسكرية لحركة “الجهاد الإسلامي”، اشتباكات وصفتها بـ”العنيفة” مع جنود الاحتلال الذين اقتحموا المخيم.

وطالبت مجموعات “الرد السريع”، في بيان نشرته على موقعها، أبناء الأجهزة الأمنية الشرفاء منهم فقط “بالالتزام بدستور الشعب الفلسطيني بالمادة (112) من الدستور الذي ينص حرفياً على حماية الشعب الفلسطيني من أي أذى.. والوقوف أمام مسؤوليتهم لحماية أبناء الشعب الفلسطيني، وأن لا تخونوا أمانتكم وأنتم تعلمون”.

يأتي ذلك بينما انطلقت مسيرة غاضبة في طولكرم شارك فيها المئات، بعد إعلان استشهاد الشاب جراد، الذي سيصار إلى تشييعه بعد صلاة ظهر الجمعة اليوم.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى