العالم تريند

شهيد قرب رام الله بزعم استهدافه قوات الاحتلال بعبوة ناسفة

عربي تريند_ استشهد شاب فلسطيني، اليوم الاثنين، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، النار عليه قرب قرية دير نظام شمال غرب رام الله، بزعم إلقائه عبوة ناسفة محلية صوب جنودها.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية أبلغتها باستشهاد الشاب بلال إبراهيم حسني قدح (33 عاماً) قرب قرية دير نظام.

وبحسب وسائل إعلامية إسرائيلية، فإن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب بدعوى إلقائه عبوة ناسفة محلية الصنع صوب قوة عسكرية إسرائيلية، قبل أن تقوم بتصفيته.

من جهته، أكد رئيس مجلس قروي دير نظام نصر مزهر، لـ”العربي الجديد”، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على مركبة الشاب قدح من بلدة شقبا، على المدخل الجنوبي للقرية بالقرب من مستوطنة حلميش.

وأشار مزهر إلى أن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة، ومنعت حتى طواقم الإسعاف من الاقتراب من مكان الحادث.

مستوطنون يقتحمون الأقصى مع استمرار منع الفلسطينيين من عمليات الترميم

في شأن آخر، استأنف المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال التي تواصل للأسبوع الثاني منع الأوقاف الإسلامية من القيام بأعمال الترميم في جميع مرافق الأقصى.

واعتبر رئيس الهيئة الإسلامية العليا، الشيخ عكرمة صبري، منع قوات الاحتلال الترميم، اعتداء على صلاحيات الأوقاف والمسجد الأقصى، مؤكدا الحق في القيام بأعمال الترميم دون الحاجة لتصريح من الاحتلال.

وأكد صبري خلال حديث مع “العربي الجديد”، أن “الاعتداء جزء من العدوان المستمر على المرجعيات الدينية والتي كان آخرها ما صدر من قرار جائر بحق نائب مدير عام أوقاف القدس الشيخ ناجح بكيرات بالإبعاد عن الأقصى وعن القدس ومنعه من السفر”.

إلى ذلك، اقتحمت طواقم كبيرة من بلدية الاحتلال وشرطتها في القدس سوق المصرارة التجاري المتاخم لساحة باب العامود غرب البلدة القديمة، وأزالت بسطات من هناك بعدما صادرت محتوياتها، فيما امتدت المداهمات إلى أسواق البلدة القديمة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مخيم شعفاط ونفذت حملة من الاعتقالات في صفوف الشبان على خلفية المواجهات العنيفة التي شهدها المخيم على مدى اليومين الماضيين، كما اقتحمت بلدة حزما إلى الشمال الشرقي من مدينة القدس واعتقلت شابين.

عائلة فلسطينية تضطر لهدم محلين تجاريين في القدس ذاتياً

إلى ذلك، استكملت عائلة المواطن محمد الجولاني، اليوم هدم ما تبقى من محلين تجاريين يقعان في حي الأشقرية ببيت حنينا شمالي القدس المحتلة.

واضطرت عائلة الجولاني لهدم المحلين تلافيا لفرض بلدية الاحتلال رسوم الهدم عليهم في حال نفذت طواقمها عملية الهدم.

في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 18 فلسطينيا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية بما فيها القدس.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى