سيارات تريند

“تسلا” للسيارات الكهربائية تتحصّن صينياً بحسومات إضافية وتسريح عمال

عربي تريند_ على ضوء المنافسة المحتدمة على السوق الصينية، لم تجد الأميركية “تسلا” باباً لتحصين موقعها إلا بتسريح مزيد من العمال، والإعلان عن حسومات إضافية على أسعار مركباتها. فما الجديد؟

لقد أعلنت الشركة اليوم الجمعة، حافزاً جديداً لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية في الصين، وكشفت في الوقت نفسه عن إبلاغ بعض العمال الذين يصنعون حزم البطاريات في مجمعها بشنغهاي بتسريحهم، وفقاً لإعلان من الشركة وعامل تلقى إشعاراً بفقدان موقعه الوظيفي داخل المصنع.

“تسلا” أعلنت عن عرض الخصم النقدي على السيارات الجديدة، بعد يوم من انضمامها إلى 15 شركة أخرى، بما في ذلك صانعو السيارات الكهربائية الصينية “نيو” Nio، و”لي أوتو” Li Auto، و”شبينغ” Xpeng، في تعهد بتجنب “الأسعار غير الطبيعية”، والتي فسرها البعض بأنها إشارة إلى هدنة في حرب الأسعار التي تهدد الربحية على مستوى الصناعة، حسبما أوردت “رويترز”.

وتشير التطورات مجتمعة إلى الضغط الذي تواجهه “تسلا” ومنافسوها في سوق السيارات الكهربائية في الصين، وهي الأكبر في العالم. وجرى تنظيم تعهّد التسعير الموقّع من قبل المديرين التنفيذيين بإشراف الرابطة الصينية لمصنعي السيارات.

ولن يتأثر الإنتاج في مصنع “شنغهاي جيغافاكتوري” Shanghai Gigafactory في “تسلا”، وهو أكبر مركز للشركة وأكثرها إنتاجية، بتسريح العمال، وفقاً لأشخاص على دراية بالعمليات في مجمع المصنع الذي يوظف نحو 20 ألف عامل.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى