العرب تريند

المرصد السوري: مقتل وإصابة 5 من الميليشيات الإيرانية في قصف إسرائيلي على ريف حمص

 عربي تريند_ أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، بمقتل وإصابة خمسة من الميليشيات الإيرانية وتدمير مستودعات ذخيرة في الغارات الإسرائيلية الجديدة على ريف حمص بوسط سوريا.

وقال المرصد في بيان صحافي اليوم، إن انفجارات عنيفة استهدفت، ليل السبت/ الأحد، مواقع ومستودعات للذخيرة تابعة لمليشيا حزب الله اللبناني، في قرية النجمة بريف حمص على أطراف حمص الشمالية الشرقية ناجمة عن غارات إسرائيلية.

وأشار إلى أن “الطيران الإسرائيلي  استهدف قاعدة الدفاع الجوي s200 في قرية القدموس بريف طرطوس بعدة صواريخ تزامناً مع تصدي الدفاعات الجوية للغارات دون أن تتمكن من إفشال الهجوم الإسرائيلي”.

ووفق المرصد “أسفر القصف عن تدمير الموقع في القرية وسط اشتعال النيران، كما قتل وأصيب خمسة من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، حيث جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

ولفت إلى إحصاء 19 استهدافا إسرائيليا  للأراضي السورية خلال عام 2023، 15 منها جوية و4 برية، مشيرا إلى أن تلك الضربات أسفرت عن إصابة وتدمير نحو 42 هدفا ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات، كما تسببت تلك الضربات بمقتل 49  عسكريا بالإضافة لإصابة 42 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

وكانت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) نقلت عن مصدر عسكري قوله إنه “في حوالي الساعة الثانية عشرة وعشرين دقيقة من فجر اليوم (الأحد) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة حمص”.

وأضاف المصدر أن “وسائل دفاعاتنا الجوية تصدت لصواريخ العدوان، واقتصرت الخسائر على الماديات”.

( د ب أ)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى