سيارات تريند

8 أشياء يجب معرفتها عند شراء سيارة في هذا “السوق المجنون”

عربي تريند_ مع أسعار الفائدة المرتفعة، والخيارات المحدودة، والارتفاع الشديد في الأسعار، وندرة الخصومات، فإنه وقت صعب أن تكون في السوق لشراء سيارة. ولكن إذا كنت تريد أو تحتاج إلى واحدة الآن، فهناك طرق للتنقل في السوق والعثور على سيارة تلبي احتياجاتك، حتى لو كان ذلك يعني تعديل توقعاتك.

نعم، السوق مجنون بعض الشيء، وفقاً لتقرير نشرته “واشنطن بوست” اليوم الثلاثاء، لكن هذا لا ينطبق على جميع المركبات، كما يقول مات جونز، المتحدث باسم TrueCar، وهو موقع ويب يساعد المستهلكين في العثور على السيارات. يضيف: “الصفقات موجودة، لكنها قد لا تكون مغرية”.

إليك بعض النصائح أثناء التسوق لشراء سيارة تخدم احتياجاتك، الآن وفي السنوات القادمة:

تقييم احتياجاتك

قم بإنشاء قائمة بالأشياء الضرورية التي تريدها في السيارة. هل تحتاج إلى صف ثالث من المقاعد، أم هل تكفي سيارة صغيرة للتنقل أو القيام بالمهمات؟ إذا كنت تعمل من المنزل، فقد لا تكون كفاءة استهلاك الوقود بنفس الأهمية.

ويتابع التقرير أنه ربما تحتاج فقط إلى أي سيارة بأربعة أبواب ومكيف هواء وتدفئة، أو ربما تريد كاشفات النقطة العمياء أو مقاعد الذاكرة أو تقارير GPS. يمكن أن تحدد هذه العوامل ما إذا كنت ستشتري سيارة سيدان اقتصادية أم سيارة دفع رباعي أكبر أم سيارة هجينة أم سيارة كهربائية.

كن منفتحاً على البدائل

أدت مشكلات سلسلة التوريد ونقص الرقائق الإلكترونية وقطع الغيار إلى تباطؤ إنتاج السيارات، لذا فإن الشركات المصنعة تعطي الأولوية للنماذج عالية الربح. يقول بنجامين بريستون، مراسل السيارات في مجلة Consumer Reports، لـ “واشنطن بوست”، إنه قد يكون قلبك يطلب طرازاً معيناً، ولكنه قد يكون مكلفاً للغاية أو غير متاح. ابحث عن البدائل. يمكن لمواقع الويب الخاصة بالبحث والتقييم مثل “سيارات المستهلك” و “إدموندز” الإشارة إلى نماذج موثوقة قد لا تعرفها.سيارات

خيار آخر: يمكنك الذهاب نحو سيارة كهربائية مستعملة، والتي قد تكون أرخص من سيارة تعمل على الوقود من نفس العمر. يتم طرح الحوافز المالية مثل الائتمانات الحكومية والتخفيضات من السعر الأصلي من قبل البائعين. هذا، جنباً إلى جنب مع التكنولوجيا سريعة التطور ونطاق القيادة المتزايد للطرازات الأحدث.

نماذج قديمة

نظراً لارتفاع متوسط سعر السيارات الجديدة عن أي وقت مضى، فإن الأمر يستحق النظر إلى السيارات المستعملة. مرة أخرى، استخدم مواقع المراجعة الموثوقة لقوائم الماركات والموديلات ذات السجل القوي.

المشترون الذين يضعون نماذج محددة في الاعتبار يجب أن يفكروا في التسوق من وكالة. قد تكون الأسعار أعلى قليلاً، لكن العديد من الوكلاء يقدمون نماذج مملوكة مسبقاً معتمدة.

هذا يعني أن الوكيل يشهد أن السيارة خالية من العيوب، وعادةً ما يأتي ذلك مع ضمان. إذا كنت تبحث عن مجموعة متنوعة من المركبات، فالأفضل زيارة المتاجر الكبرى. ويضيف التقرير أنه قبل الشراء، قم بالبحث عن تقرير تاريخ السيارة من خلال أي نظام مشابه لـ Carfax (شركة أميركية) في بلدك للتعرف على أي حوادث قد تعرضت لها.

استعد للتمويل

حدد ما يمكنك تحمل دفعه من خلال الحصول على موافقة مسبقة للتمويل مع معرفة المبلغ الإجمالي الذي يمكنك الحصول عليه وسعر الفائدة. اسأل البائع أولاً عن السعر الإجمالي للسيارة. ثم اسأل عن سعر الفائدة في البنك الذي تتعامل معه. 

كن محققاً على الإنترنت

بمجرد تحديد احتياجاتك والحصول على ميزانية، ابدأ في البحث عن الخيارات التي تناسب تلك المعايير. في الأساس، تريد إجراء “مقابلة” مع السيارات. توفر مواقع مثل aaa.com و cars.com و truecar.com و autotrader.com ثروة من المعلومات، كما هو الحال مع مواقع الشركات المصنعة.سيارات

ربما تكون السيارة الجديدة باهظة الثمن، لكن السيارة التي يبلغ عمرها سنتان أو ثلاث سنوات والتي تخضع للضمان ستلبي احتياجاتك. تضييق نطاق اختياراتك. ثم ابحث عن الوكلاء داخل منطقتك الجغرافية، وقم بتوسيع نطاقك حسب الحاجة لتحديد أفضل سيارة بأفضل سعر.

عامل التكاليف الأخرى

قد لا يشمل عرض الأسعار عبر الإنترنت رسوم الوكيل والضرائب والرسوم الأخرى. حزم الميزات الإضافية يجب أن تضاف أيضاً إلى المحصلة النهائية.

الميزانية ليست فقط لتكلفة السيارة ولكن أيضاً التأمين على السيارة. كما يوفر العديد من المواقع تحليلاً لتكاليف ملكية السيارة لكل من الموديلات الجديدة والمستعملة.

اعرف الأسعار

الوكلاء يبحثون عن سيارات لبيعها. هذا يمنحك اليد العليا في المفاوضات. ابدأ عبر الإنترنت لمعرفة قيمة سيارتك أو احصل على عرض أسعار “بدون التزام” من تاجر سيارات مستعملة، حتى تعرف القيمة قبل التفاوض. ثم اسأل عما إذا كان الوكيل سيتطابق مع أو يتفوق على على السعر الذي وجدته. 

تحلّ بالصبر

يقول خبراء الصناعة إنه لا يوجد جدول زمني محدد لموعد تحسن أسعار السيارات. ولا توجد سياسة إرجاع لسيارة إذا كانت لا تلبي احتياجاتك، لذا ادرس خياراتك. قد تضطر إلى الانتظار عدة أسابيع أو حتى أشهر للحصول على الطراز والموديل الذي تريده. عندما تجد السيارة المناسبة بالسعر المناسب، انقض عليها.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى