العالم تريند

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 22 آخرين برصاص جيش الاحتلال في جنين

عربي تريند_ استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب أكثر من 20 آخرين الاثنين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مداهمته مدينة جنين في الضفة الغربية بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية، كما أصيب 6 جنود إسرائيليين، الإثنين، إثر تعرضهم لكمين نصبه مسلحون فلسطينيون لمدرعة إسرائيلية بمدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 3 فلسطينيين برصاص إسرائيلي، مضيفة أن أكثر من 28 مصابا، إحداها حرجة لفتاة أصيبت برصاصة في الرأس، وثلاث إصابات خطيرة في الصدر والرقبة.

وأوردت مصادر محلية أن قوات كبيرة من الجيش داهمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل، ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق أطلق الجنود خلالها، الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام.

وأشارت المصادر إلى اقتحام عدة منازل سكنية خلال عملية المداهمة فيما أظهرت مقاطع مصورة انفجار عبوة ناسفة في آلية للجيش على أطراف مخيم جنين.

بينما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن ستة جنود من وحدة “المستعربين” أصيبوا بجروح بين طفيفة ومتوسطة، إثر تفجير مُدرعة أقلتهم خلال الانسحاب من أحد المواقع بمدينة جنين، أثناء عملية عسكرية ضد مسلحين فلسطينيين.

وقالت إذاعة صوت فلسطين (حكومية) إن “عشرات الآليات العسكرية المصفحة اقتحمت جنين.”

وأضافت أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل، ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام.

بدورها قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في بيان، إن “تمكن مجاهدونا من إطلاق صليات من النيران صوب طائرة مروحية لقوات الاحتلال في حي الجابريات حلقت على ارتفاع منخفض واجبارها على التراجع”.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى