سيارات تريند

تدشين أول مركبة كهربائية بملكية فكرية قطرية

عربي تريند_ دشنت شركة “إيكوترانزيت” أول مركبة كهربائية بملكية فكرية قطرية خالصة، من ماركة “VIM”، وذلك خلال حفل اليوم الإثنين حضره وزير المواصلات القطري، جاسم بن سيف السليطي، ومسؤولون آخرون. 

وخلال الحفل كُشف النقاب عن نماذج طرازات مبدئية من سيارات الشركة الكهربائية من ماركة “VIM”، توافقا مع توجهات الدولة نحو الحد من الانبعاثات الكربونية الضارة وتتويجاً لجهود الشركة لتعزيز الابتكار الوطني وتمهيداً لتوطين هذا النوع من الصناعات محلياً قريبا.

ووفق بيان للشركة، فإن “هذه  الخطوة تأتي استنادا الى رؤية قطر الوطنية 2030، واستراتيجية قطر الوطنية بإصداراتها المختلفة، إذ تسعى الدولة لإحداث تحولات جذرية في قطاع النقل والمواصلات لجعل هذا القطاع أكثر اخضراراً واستدامة”.

وتعتبر شركة “إيكوترانزيت” أول شركة قطرية تعمل في مجال المركبات الكهربائية وحلول النقل المستدام الشاملة وبنيتها التحتية.اقتصاد عربي

واستثمرت الشركة في امتلاك ملكية فكرية حصرية لعدد من السيارات والحافلات الكهربائية بالتعاون مع شركائها العالميين، وذلك كمرحلة أولى لتأسيس صناعة متكاملة للمركبات الكهربائية الخفيفة والثقيلة تحت العلامة التجارية “VIM”.

وبدأت فعلياً في الاستثمار في مصانع التجميع وخطوط الإنتاج الأولية وصولا إلى إرساء الصناعة شبه المتكاملة قريبا. 

وبحسب البيان، تخطط الشركة أيضاً للاستثمار في إنشاء أول مركز في المنطقة لاعتماد السيارات الكهربائية بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، وذلك للتأكد من مطابقة السيارات والحافلات الكهربائية للمواصفات العالمية وتجانسها مع المواصفات الخليجية وإصدار شهادات الاعتماد الخاصة بذلك.

بالإضافة إلى ذلك استثمرت شركة “إيكوترانزيت” في البنية التحتية للمركبات الكهربائية والأنظمة التكنولوجية التابعة لها.اقتصاد عربي

وتحتوي السيارات التي تقدمها الشركة على تقنيات متطوّرة وبطاريات متقدّمة مع أنظمة شحن ذكية، والكثير من أنظمة المعلومات والاتصال المتطوّرة مع تأمين كامل وسائل الأمان.

كما تحتوي السيارات على نظام الربط الإلكتروني الذكي بأجهزة الشحن المتاحة، علاوة على ذلك، تراعي هذه السيارات المعايير والمواصفات القياسية العالمية والخليجية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى