العالم تريند

ما الذي تريده الولايات المتحدة الآن من الشرق الأوسط؟ السيناتور مينينديز يقدم الإجابة

 عربي تريند_ أوضح السيناتور روبرت مينينديز ( نيوجيرسي)، أبرز ديمقراطي في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، ما الذي تريده إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن حقاً من الشرق الأوسط في الفترة المقبلة، مؤكداً أن استراتيجية البيت الأبيض تقوم على إنشاء نظام دفاع مشترك مع دول الخليج ومنح إسرائيل قدرة أكبر في المنطقة و“التعامل مع السعودية”.

ونفى مينينديز التقارير الأخيرة التي تفيد بأن إدارة بايدن تقترب من إبرام صفقة نووية مؤقتة “أقل مقابل أقل” مع إيران لتحل محل الخطة الشاملة المشتركة المحتضرة.

وقال في حديث لموقع “جويش إنسايدر” إنه لم ير أي مؤشرات على أن الإدارة تسعى إلى صفقة لإيران لتقليص برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات، كما اقترحت عدة تقارير حديثة.

وأكد مينينديز، وهو من أشد المنتقدين لخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاقية النووية) وجهود الإدارة لإعادة الدخول إليها، أنه لم يسمع ذلك على الإطلاق، وقال :” “كل شيء رأيته يشير إلى أن الإدارة  في اتجاه مختلف.”

وقال مينينديز بضحكة مكتومة: “إذا كانت إدارة بايدن تستعد لصفقة مؤقتة، فإنها تؤدي لعبة تنكرية جيدة”.

وقدم البيت الأبيض نفيًا مماثلاً بعد ظهر الخميس.

ونقلت رويترز عن متحدث باسم مجلس الأمن القومي قوله “أي تقارير عن اتفاق مؤقت كاذبة”.

إلى ذلك، يحاول مشرعون أمريكيون إقرار مشروع قانون للتعاون البحري مع دول اتفاقيات أبراهام بهدف زيادة دور الولايات المتحدة وإسرائيل في المنطقة على الرغم من الخلافات، التي برزت بين الولايات المتحدة والإمارات العربية بشأن التعاون البحري.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى