سيارات تريند

سيارة “رولز رويس كولينان”.. فضائية الإلهام

عربي تريند_ قررت مجموعة “رولز رويس” تصنيع 62 سيارة فقط من طراز “كولينان بلاك بادج بلو شادو برايفت” من “خط كارمان”، وهي النقطة الكامنة فوق سطح الأرض حيث يبدأ الفضاء الخارجي، وقد تلقت الشركة فعلا طلبات لشراء كل السيارات المنوي تصنيعها.

معلوم أنه عند “خط كارمان” تمتزج سماء الأرض الزرقاء مع سواد الفضاء، وتستخدم “كولينان” هذه الظاهرة كمصدر إلهام من خلال طلاء سيارة الدفع الرباعي باللون الأزرق “ستاردست” المخصص والزخرفة السوداء الملائمة، مع لمسة نهائية من “الساتان”، فيما تتميز العجلات بـ”فرنيش” شفاف.

وقبل أسبوع، ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية The Times أن شركة “رولز رويس”، عملاقة تصنيع محركات الطائرات والتوربينات، قد تخفض آلاف الوظائف ضمن عملية هيكلة واسعة لخفض التكاليف والنفقات.سيارات

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن الشركة البريطانية عينت مستشارين بقيادة ماكينزي آند كو بهدف تقديم المشورة لتبسيط عملياتها بما في ذلك دمج الإدارات غير التصنيعية في أقسام الطيران المدني وأنظمة الدفاع وأنظمة الطاقة بالشركة.

وبحسب الصحيفة فإن عملية الهيكلة تلك قد ينتج عنها إلغاء 10 بالمئة من الموظفين من حوالي 30 ألف وظيفة في هذه الأقسام.

وبحسب التقرير فإن المقر الرئيسي لشركة رولز رويس في ديربي البريطانية قد يكون الأكثر تضررا من التخفيضات، حيث تتمركز فيه معظم الوظائف الإدارية. وقال متحدث باسم الشركة إنها لم تتخذ قرار بعد بشأن قوتها العاملة.

وبدأ الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، توفان إرجينبيلجيك، عملية هيكلة واسعة حيث ذكر في وقت سابق أن عملاقة الهندسة الجوية تحتاج إلى الإصلاح من أجل البقاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى