سيارات تريند

اهتمام صيني بزيارة ماسك: مباحثات حول الأجيال الجديدة من السيارات

عربي تريند_ التقى رئيس شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأميركية “تسلا” إيلون ماسك الأربعاء، في بكين وزير الصناعة الصيني جين تشوانغ لونغ للبحث في الأجيال الجديدة من السيارات.

وقالت وزارة الصناعة الصينية في بيان نُشر على موقعها على الإنترنت، إن الرجلين “تبادلا وجهات النظر بشأن تطوير مركبات تعمل بطاقة جديدة وسيارات ذكية متصلة”.

سوق ضخم للسيارات الكهربائية

ووصل ماسك إلى بكين الثلاثاء، في أول رحلة يقوم بها منذ أكثر من ثلاث سنوات إلى الصين الدولة الاستراتيجية لشركته إذ إنها أكبر سوق في العالم للسيارات الكهربائية.سيارات

وأعلنت تسلا في نيسان/إبريل نيتها بناء مصنع كبير ثان في شنغهاي، وستبلغ الطاقة الأولية للمصنع عشرة آلاف بطارية من طراز “ميغاباك” سنويًا ويفترض أن تبدأ الإنتاج “في الربع الثاني من 2024″، حسب وكالة أنباء الصين الجديدة.

وسيصبح هذا الموقع ثاني مصنع للشركة في المركز المالي بشرق الصين بعد مصنعها الضخم الذي بدأ العمل في 2019.

وأعلنت تسلا عن تراجع عائداتها في الربع الأول من العام، إثر تخفيضها الأسعار وسط منافسة من مصنعي سيارات آخرين.

وتبدأ أسعار السيارات الأقل ثمنا وهي “موديل 3″، عند أكثر من 40 ألف دولار في الولايات المتحدة، وهو ما يعد باهظا للعديد من المستهلكين رغم طرح هذه السيارة في السوق المتاح لأكبر عدد من الزبائن.

وأخفق ماسك أيضا في إنتاج سيارة ذاتية القيادة بالكامل في المواعيد التي حددها بنفسه، بعدما أثارت تكنولوجيا تسلا الخاصة بالقيادة الذاتية تحقيقا من الجهات المنظمة الأميركية.

وفيما لا تزال تسلا تسجل أكبر مبيعات للسيارات الكهربائية في العالم، ازدادت شعبية المركبات الصينية في السنوات القليلة الماضية.

وسجلت أرباح “بي واي دي” أكبر العلامات التجارية تلك، ارتفاعا بخمسة أضعاف في الربع الأول بفضل تزايد الطلب العالمي على سياراتها وحافلاتها.

اجتماع مع وزير الخارجية

والتقى ماسك، أمس الثلاثاء، وزير الخارجية الصيني تشين غانج، وقالت الوزارة في بيان إن ماسك عبر عن رغبة مجموعته في “مواصلة تطوير أنشطتها في الصين”. وأضافت أن ماسك أكد أنه يعارض أي “فصل” اقتصادي بين الصين والولايات المتحدة.سيارات

وقال تشين لماسك إن الصين “متمسكة بخلق بيئة أعمال ذات توجه أفضل نحو السوق وقائمة على سيادة القانون ومعروفة في أنحاء العالم للشركات الأجنبية”.

وأثارت العلاقات الاقتصادية القوية بين إيلون ماسك وهو مالك ورئيس شبكة التواصل الاجتماعي تويتر أيضا، والصين تساؤلات في واشنطن حيث صرح الرئيس جو بايدن في تشرين الثاني/نوفمبر أن علاقاته ببعض الدول الأجنبية “تستحق الدراسة”.

وقالت ماو نينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية الثلاثاء، إن زيارات الكوادر الدوليين الذين يروجون “لفهم أفضل للصين” و”للتعاون الذي يؤدي إلى المنافع المتبادلة” مرحب بها. 

(فرانس برس، العربي الجديد)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى