العالم تريند

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين

عربي تريند_ استُشهد شاب فلسطيني فجر اليوم الإثنين، وأصيب آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين شمال الضفة الغربية، واندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب أشرف محمد أمين إبراهيم (37 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين، فجر اليوم الإثنين.

وأشارت الوزارة إلى أن إبراهيم أصيب برصاصتين متفجرتين، واحدة في البطن تسببت بتفتت الكبد، والثانية في الصدر اخترقت الرئة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر أمنية قولها إنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، وإنّ قناصتها اعتلوا أسطح عدد من البنايات، خاصة في محيط مستشفى جنين الحكومي.

وأشارت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من نقل المصابين، وصدمت إحدى آلياتها مركبة إسعاف الحياة وأخرى تابعة لمستشفى الرازي، وألحقت بهما أضراراً مادية.

وفي الوقت الذي أكدت فيه مصادر محلية وصحافية إصابة ثمانية فلسطينيين بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأطراف السفلية والعلوية خلال مواجهات شهدتها مدينة جنين، أشار مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين محمود السعدي، لـ”العربي الجديد” إلى أن طواقم الإسعاف تعاملت مع إصابتين بجروح تم نقلهما للمستشفيات لتلقي العلاج.أخبار

من جانب آخر، أكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء من مدينة جنين، واعتقلت الشاب نورس غوادرة، والفلسطيني وليد جلامنة ونجله صهيب، كما اعتقلت الفلسطينيين حسن تميم حردان، وإبراهيم عارف هصيص، والد الشاب نور الهصيص.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلّحة، وتمّ إلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع باتجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مدينة جنين.

اقتحام مخيم عسكر

من جانب آخر، أكدت “كتيبة نابلس” التابعة لـ”سرايا القدس”، الذراع العسكرية لـ”حركة الجهاد الإسلامي”- مجموعات عسكر، في بيان صحافي، أن مقاتليها تصدوا لقوات الاحتلال بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات الناسفة، وأنهم حققوا إصابات مباشرة ومؤكدة في صفوف قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مخيم عسكر، شرق نابلس.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف منصور من نابلس، والأسيرين المحررين سامر عبد اللطيف عابد وأحمد الأقرع من بلدة قبلان جنوب نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين الشقيقين محمود ومحمد نوح هريش من بلدة بيتونيا غرب رام الله وسط الضفة الغربية، والأسير المحرر محمد صالح من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، وجرى اعتقال الفتى علي أبو شهاب من قلقيلية شمال الضفة، وتم اعتقال عماد بني عودة من طوباس شمال شرق الضفة وهو والد الشاب خالد، إضافة لاعتقال الفلسطيني يوسف أبو زنيد من بلدة دورا جنوب الخليل جنوب الضفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى