سيارات تريند

“نيو” الصينية تستثمر في الاندماج النووي لبطاريات السيارات

عربي تريند_ استثمرت شركة “نيو” NIO Inc الصينية لصناعة السيارات الكهربائية في شركة ناشئة تعمل على تطوير تقنيات الاندماج، ضمن تبنّيها خطة لتبديل البطارية كحل أسرع لتشغيل المركبات الكهربائية، ومنشأة تخزين الطاقة من أجل تحسين استقرار الشبكة.

وفي غضون عقدين من الزمن، ستقوم الشركة المنشأة حديثا “نيو فيوجن” بالبحث وتطوير تقنيات لتسويق الاندماج الخاضع للرقابة عالميا، وفقا لما ذكرته رويترز نقلا عن مصادر مألوفة.

وتسيطر “نيو فيوجن” على 50% من شركات الطاقة المملوكة للحكومة وأذرع الاستثمار في مقاطعة آنهوي، شرقي الصين، ويبلغ رأس مالها المسجل 5 مليارات رنمينبي (730 مليون دولار).

واستثمرت “نيو” 995 مليون رنمينبي (145.42 مليون دولار) مقابل حصة 19.9%، بينما استثمرت “نيو كابيتال” Nio Capital التي أسسها ويليام لي، الرئيس التنفيذي لشركة “نيو”، 505 ملايين رنمينبي (73.81 مليون دولار) مقابل 10.1% من الأسهم، وفقا لخدمة “ياهو فايننس”.

وقالت منافسة “تسلا” الأميركية لـ”رويترز” إن هدفها هو تسهيل البحث والتطوير وتسويق تكنولوجيا الاندماج النووي من خلال القيام باستثمارات مالية في هذا المشروع، الذي يستهدف المزيد من المستثمرين الاستراتيجيين والماليين على مراحل.سيارات

وتعمل “نيو” أيضا على تطوير تقنيات البطاريات، وتخطط لبناء مصنع للبطاريات بسعة سنوية تبلغ 40 جيغاوات/ ساعة في مدينة هيفي بمقاطعة آنهوي.

على صعيد آخر، استغلت “نيو” شركة “أوتوليف” Autoliv التابعة لشركة “أوتوليف تشاينا” Autoliv China لتطوير منتجات السلامة للسيارات الكهربائية والتقنيات المستدامة.

وستشمل التقنيات الجديدة وسادة هوائية للركاب تنتشر من بطانة السقف باستخدام منفاخ صديق للبيئة، كما تشارك في تطوير مفهوم جديد للوسادة الهوائية يوفر حماية كاملة لمواضع الجلوس المختلفة.

وجرى تداول أسهم “نيو” على ارتفاع بنسبة 1.02% عند 7.9 دولارات في ختام تعاملات أمس الجمعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى