العالم تريند

إطلاق رشقة صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل ردا على استشهاد خضر عدنان

عربي تريند_ أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية عن قصف المستوطنات الإسرائيلية الواقعة في منطقة غلاف غزة، برشقات صاروخية، انتقاما لاستشهاد الأسير خضر عدنان في سجون الاحتلال.

وقال الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء إن صفارات الإنذار للتحذير من إطلاق صواريخ دوت في مناطق إسرائيلية بالقرب من غزة، وذلك للمرة الثانية بعد استشهاد عدنان في وقت سابق اليوم.

وانطلقت رشقات صاروخية من مدينة غزة وشمالي وجنوبي القطاع، باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وقبل قليل من إطلاق الصواريخ، قالت إذاعة تابعة لحركة حماس إن دبابة إسرائيلية قصفت موقعا أمنيا للحركة بالقرب من الحدود.

وذكر شهود عيان أن “المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذيفتين تجاه موقع يتبع لأحد الفصائل الفلسطينية شرق مدينة غزة”.

كما استهدفت المدفعية موقعا آخر شرق بلدة خزاعة جنوبي قطاع غزة، بحسب شهود عيان.

بدوره، قال متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الثلاثاء في بيان، إن “دبابات الجيش تطلق النار في هذه الساعة، عقب إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة صباح الثلاثاء”.

وأضاف: “يوعز الجيش للسكان في منطقة غلاف غزة ومدينة سديروت بالبقاء قرب الأماكن المحصنة”، ولم يحدد الجيش الإسرائيلي المواقع التي يقصفها.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان أنّه “تمّ رصد إطلاق 22 صاروخاً، أطلقت من قطاع غزة باتّجاه الأراضي الإسرائيلية، اعترضت القبّة الحديدية 4 منها بينما سقط 16 صاروخاً في مناطق مفتوحة”.

قادة في المعارضة الإسرائيلية يعلنون تأييدهم لعمليات عسكرية
أعلن قادة في المعارضة الإسرائيلية، الثلاثاء، تأييدهم لأي عملية عسكرية تقوم بها الحكومة، وذلك بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة.
وقال وزير الدفاع السابق وزعيم حزب “الوحدة الوطنية” المعارض بيني غانتس، في تغريدة باللغتين العربية والعبرية إن منظمات في غزة “ستدفع ثمن إطلاق النار تجاه المنطقة الجنوبية”.
وأضاف: “إننا سنؤيد كل عملية أمنية حازمة”.
من جهته، اعتبر زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” اليميني المعارض أفيغدور ليبرمان، في تغريدة على تويتر أن هناك “فوضى أمنية في حكومة اليمين الكامل”، على حد تعبيره قبل إشارته إلى إطلاق أكثر من 20 صاروخا من غزة، داعيا إلى “عدم التزام الصمت” إزاء ذلك.
بدورها، قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان: “في أعقاب إطلاق صواريخ من غزة، أكمل وزير الدفاع يوآف غالانت مؤخرا تقييما للوضع مع رئيس أركان الجيش (هرتسي هاليفي)”.
وبعد استكمال التقييم قال غالانت، بحسب البيان ذاته: “كل من يحاول إيذاء مواطني إسرائيل سيندم”.
وأعلنت “نجمة داود الحمراء” التي تقدم الإسعافات في إسرائيل، إصابة 3 أشخاص في سقوط صاروخ على موقع للبناء في بلدة سديروت جنوبي إسرائيل.
وقالت في تغريدة على تويتر: “قدم المسعفون في نجمة داوود الحمراء العلاج الطبي، وأحالوا 3 جرحى من الشظايا، من الرعايا الأجانب (لم تكشف جنسياتهم) إلى مستشفى برزيلاي: 1 في حالة خطيرة و 2 في حالة خفيفة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى