منوعات

الحكم بالسجن على طبيب مغربي متهم بالتحرش بالمريضات

عربي تريند _أصدرت محكمة في مدينة وجدة (شرق المغرب) ليلة الخميس/ الجمعة، حكما بالسجن ثلاث سنوات، وغرامة مالية في حق طبيب متهم بالتحرش الجنسي بالمريضات.

وأفاد مصدر محلي أن الأمر يتعلق بطبيب يعمل في القطاع الخاص في معالجة أمراض الأذن والأنف والحنجرة، اتهم بالتحرش ضد المريضات اللواتي يلجن عيادته، من بينهن سيدة تحرش بها بحضور زوجها في عز النهار خلال رمضان.

وأضاف المصدر ذاته أن دفاع المتهم سعى إلى إرباك سير القضية، بتقديم شكاية مباشرة ضد الضحايا، بدعوى ممارسة العنف تجاه الطبيب، وهي الشكاية التي رفضها رئيس المحكمة، ليلجأ دفاع المتهم لإجراء آخر هو طلب مهلة من أجل وضع شكاية عبر المساطر القانونية الجاري بها العمل، وهو ما تم رفضه أيضا.

وذكرت صحيفة “le360” الإلكترونية أن هيئة الحكم للغرفة الجنحية التلبسية في المحكمة الابتدائية لمدينة وجدة، قضت في ساعة متأخرة من ليلة الخميس/ الجمعة، في حق الطبيب المتهم بالتحرش الجنسي، بثلاث سنوات سجنا نافذة وغرامة مالية لصالح الزوجة الضحية وزوجها.

وأضافت أنه بعد جلسة ماراثونية، بدأت عقب منتصف يوم أمس الخميس واستمرت زهاء 12 ساعة، قضت هيئة الحكم بالسجن النافذ في حق الطبيب المتحرش، و10 آلاف درهم غرامة (993 دولار أمريكي) و50 ألف درهم (4969 دولارا) كتعويض للزوجة الضحية، و20 ألف درهم (1987 دولارا) لزوج الضحية.

وذكر المصدر ذاته أن الجلسة توقفت لساعات من أجل إحضار فني وتشغيل أقراص مدمجة أحضرها دفاع المتهم، وعرضها مباشرة في قاعة المحاكمة، قبل أن يعلن دفاع الضحايا والنيابة العامة عن استعدادهما لبدء المحاكمة، وهو ما استجابت له هيئة الحكم، حيث استمعت للضحايا والمتهم، ومرافعات دفاعهما، وكذا مرافعة النيابة العامة، قبل أن تعطى كلمة أخيرة للمتهم، وترفع الجلسة للمداولة، والتي تم النطق بالحكم فيها في ساعة متأخرة من ليلة الخميس/ الجمعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى