رياضة تريند

غوارديولا: الفوز على أرسنال لم يحسم لقب الدوري الإنكليزي

عربي تريند_ أكد جوسيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، إن الفوز الكبير على أرسنال 4 / 1 ليس حاسما، ولكنه أقر بأن شيئا كبيرا تغير حيث أن مصير التتويج بلقب الدوري بات بأيدي لاعبي فريقه.

وقال غوارديولا: “كانت مباراة مهمة، ليست حاسمة، ولكن مهمة”.

وأضاف: “لعبنا بشكل جيد. أعلم المنافس الذي واجهناه. مازالوا في القمة، أعلم أن ما قلته يبدو ساذجا، ولكننا ما زلنا خلفهم”.

وباستثناء أيام قليلة في شهر شباط/ فبراير، عقب فوز مانشستر سيتي 3 / 1 في ملعب الإمارات، تصدر أرسنال جدول الترتيب منذ الأسبوع الثالث من الدوري.

وكان مانشستر سيتي يحاول ملاحقة أرسنال، وكان غوارديولا يصف أرسنال بأنه المرشح الأبرز لنيل اللقب، ولكن هذه النتيجة أقنعت غوارديولا أنه وفريقه أصبحا أخيرا في موقف أقوى.

وقال: “بكل تأكيد أفضل وضعي لأن الأمر بات بأيدينا”.

وأضاف: “أحب أن يكون لدينا مباراتين بست نقاط، ولكن يجب أن تفوز بهما، ولكنني أفضل هذا لأن الأمر بات بأيدينا”.

وأردف: “حتى اليوم، أفضل وضع أرسنال في الدوري الإنكليزي، لأن أرسنال لو كان تغلب علينا سيصبح الأمر بين أيديهم. ولكن حاليا الأمر بين أيدينا”.

وبالنسبة لأرسنال، كانت هذه هي المباراة الرابعة على التوالي بدون انتصار، حيث يظهر أن الفريق يتأرجح كلما زاد مانشستر سيتي من وتيرته.

واعترف ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، بأن فريقه لم يكن الأفضل في المباراة، وربما ينتهي به الأمر محتلا المركز الثاني في الدوري، ولكنه رفض الاعتراف بأن فريقه خسر لقب الدوري الذي يتصدره، على الأقل في الوقت الحالي.

وقال أرتيتا: “التحليل واضح. الفريق الأفضل فاز بالمباراة. على الأرجح كانوا في أفضل حالاتهم، خاصة في الشوط الأول، ونحن لم نكن قريبين من مستوانا. عندما حدث هذا اتسعت الفجوة”.

وأضاف: “في أول 30 دقيقة، كل الأشياء الأساسية الذي كان يجب عليك فعلها أمام فريق استثنائي، الفوز بالثنائيات، فهم متطلبات المباراة، لم نفعلها وتم معاقبتنا”.

وأردف: “ذكرت الإحصائيات أن أرسنال سينهي الموسم في المركز السادس أو السابع، ونحن في الصدارة قبل نهاية الدوري بخمس مباريات. هؤلاء اللاعبون يستحقون الكثير من التحية بعد تسعة أشهر ونصف من التواجد هنا. وما زال هناك خمس مباريات”.

وأكد: “في 22 عاما قضيتها في هذا البلد، رأيت الكثير من الأشياء ولا يوجد مباراتان متساويتان في هذا الدوري”.

(د ب أ)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى