العالم تريند

280 ألف يعتكفون في ليلة القدر بالمسجد الأقصى

عربي تريند_ يؤدي نحو 280 ألف مصلٍّ صلاتي العشاء والقيام، الاثنين، في المسجد الأقصى المبارك، بحسب مدير دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب.

وقال الخطيب، إن نحو 280 ألف مصلٍّ أدوا فرض العشاء ويتبعونه بسنة القيام في المسجد الأقصى المبارك، في ليلة السابع والعشرين من رمضان التي يستمر خلالها أداء الصلاة حتى مطلع الفجر، وفق ما ذكره المملكة.

في حين، قالت وسائل إعلام فلسطينية إنه توافد عشرات آلاف المواطنين الفلسطينيين، مساء الإثنين، لإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك، على الرغم من إجراءات الاحتلال التي تحول دون وصول أعداد كبيرة من المصلين إلى القدس خاصة من فئة الشباب.

ومع ساعات الإفطار وصل عشرات الآلاف إلى باحات المسجد الأقصى المبارك، قبيل اعتكاف ليلة السابع وعشرين من شهر رمضان التي يُعتقد أنها “ليلة القدر”.

وشهدت حواجز الاحتلال المنتشرة على مداخل مدينة القدس، لعزلها عن باقي مدن الضفة الغربية، توافدا واحتشادا كبيرا للمواطنين، الذين تحملوا المشقة من أجل الوصول إلى المدينة المقدسة، رغما عن كل العراقيل المفروضة أمامهم.

ونصب المعتكفون عشرات الخيام في أنحاء المسجد، فيما عززت قوات الاحتلال من تواجدها على بوابات الأقصى والحواجز المؤدية للقدس.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى