فيديو تريند

مشجعون يونانيون يحرقون العلم الإسرائيلي ويرفعون علم فلسطين- (فيديو)

عربي تريند_ من جديد، شهدت الملاعب الأوروبية، حملات تعاطف مع القضية الفلسطينية، وترفض سياسات الاحتلال العنصرية، حيث تمثلت هذه المرة، بحرق العلم الإسرائيلي في أحد ملاعب كرة السلة اليونانية، خلال مباراة لفريق من العاصمة أثينا ضد آخر من إسرائيل.

وأطلق مشجعو فريق كرة السلة اليوناني “أيك أثينا” الألعاب النارية وألقوا الفضلات على مشجعي نادي “هبوعيل القدس”، خلال مباراة نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة السلة في قاعة “آنو ليوزيا” الأولمبية يوم الأربعاء.

كما قام مشجعو النادي اليوناني، بحرق العلم الإسرائيلي، وفقا لما ذكرته تقارير إسرائيلية.

وذكرت قناة ” i24NEWS” أن المشجعين اليونانيين، قاموا أيضا خلال المباراة، برفع العلم الفلسطيني في المدرجات، وزعمت أنهم حاولوا اقتحام أماكن تشجيع الفريق الإسرائيلي أكثر من مرة.

وأشارت وفقا للنادي الإسرائيلي، إلى أن حكام المباراة ومسؤولي الأمن، فكّروا في إمكانية إيقاف المباراة، لكنهم تنازلوا عن ذلك خشية أن يدفع القرار نحو مزيد من التدهور، إلى حد وقوع “اقتتال عنيف”.

وقد توقفت المباراة مرتين خلال الشوط الأول وتأخر انطلاق الشوط الثاني، قبل استمرار المباراة التي فاز فيها الفريق اليوماني بنتيجة 94-78.

وقالت مصادر في وزارة الخارجية للقناة الإسرائيلية، إن السفارة الإسرائيلية في أثينا، كانت على اتصال بالشرطة اليونانية، لضمان حماية المشجعين الإسرائيليين.

ويقول أحد مشجعي النادي الإسرائيلي، إنه منذ بداية المباراة، قوبلوا بأضواء ليزر موجهة إليهم من قبل مشجعي النادي اليوناني، وفي مرحلة ما، حاول المشجعون المنافسون اقتحام مدرجاتهم.

وذكرت القناة الإسرائيلية، أن مشجعي نادي “هبوعيل القدس” قاموا أيضا بإطلاق قنابل إنارة كانت بحوزتهم.

وقد أصدر النادي الإسرائيلي بيانًا وصف الحادث أنه “لا يقل عن هجوم إرهابي” ضد معجبيه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها حرق العلم الإسرائيلي في مباراة لكرة السلة في العاصمة أثينا، حيث حرق مشجعون يونانيون العلم الإسرائيلي، ورفعوا الفلسطيني وصورا للأسير مروان البرغوثي، خلال مباراة كرة السلة في ديسمبر 2019.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى