المغرب العربي

مغاربة يطلقون في رمضان مبادرة إفطار عابري السبيل

 عربي تريند_ يتميز شهر رمضان في المغرب بمجموعة من المبادرات الاجتماعية والتضامنية التي يقوم بها متطوعون بحماس وروح تلقائية.

مثال ذلك ما نظّمه شباب في المدخل الشرقي لمدينة مشرع بلقصيري (التي تفصلها مسافة 132 كلم شمالا عن الرباط) في اتجاه مدينة سيدي قاسم، حيث أعطوا الانطلاقة لمبادرة “إفطار عابري السبيل” في نسختها الثانية لسنة 2023 تحت إشراف جمعية تجار مدينة مشرع بلقصيري ونواحيها.

وعلّق موقع على هذه الالتفاتة بالقول إنها “مبادرة نبيلة طيبة تدل على أن الخير مازال لم ينته”.

وفي مدينة أغادير (جنوب البلاد) يقوم متطوعون طيلة رمضان بتوزيع قفف تتضمن مجموعة من أنواع الخضر لفائدة الأسر المعوزة خاصة النساء الأرامل.

ونقل موقع Le360 عن عمر نويب، عضو متطوع في مبادرة “نديرو اليد ف اليد” أن العملية تأتي استمرارا لنهج المجموعة المكونة من عدة متطوعين منذ سنوات وبعد ارتفاع أسعار الخضر في الأسواق المغربية، ارتأى الجميع تنظيم هذه المبادرة بتنسيق مع مزارعي جهة سوس ماسة. وأشار إلى أن المبادرة لقيت استجابة كبيرة، حيث توصلت المجموعة بأنواع مختلفة من الخضر من قبيل البصل والطماطم والفلفل الحلو والكورجيت والخيار بالإضافة إلى البرتقال وغيره.

وقال نور الدين حميمو، متطوع آخر، إن هذه العملية سبقتها مبادرة أخرى تمثلت في توزيع بعض المواد الغذائية على الأسر المعنية التي تتوفر فيها المعايير المطلوبة للاستفادة، مضيفا أن الشباب القائم على هذه المبادرة يقوم بتوصيل القفة إلى منزل الفئات المحتاجة لتخفيف عبء التنقل عليها.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى