سيارات تريند

قائمة جديدة لأفضل 11 سيارة عام 2023

عربي تريند_ من سيارة فورد “بيك آب” كاملة الحجم إلى أول سيارة هجينة تعمل بالكهرباء من “مازدا”، إليك أفضل السيارات الجديدة في عام 2023، وفقا لتصنيف أعدته المجلة الأسترالية المتخصصة “كارز غايد”، وأرفقت كل موديل بموعد طرحه في الأسواق، مع الإشارة إلى أن المواعيد تبقى عرضة للتغيير وفقا لأجندة الشركات المنتجة وظروف عملها.

1 – مرسيدس بنز GLC في الربع الأول

يهتم المزيد من الناس بسيارات GLC الرياضية متعددة الاستخدامات أكثر من الفئة C التقليدية أو حتى الكروس أوفر GLA ذات الأسعار المعقولة.

وقد لا يبدو الجيل الجديد من GLC جديدا تماما من الخارج، لكن التصميم الداخلي المعدّل بدقة ومجموعة المحرك الهجين المعتدل ستبقيها جديدة ضد المنافسين مثل BMW X3 أو Audi Q5، وسعرها بين 43.85 و45.85 ألف دولار.

2 – مازدا CX-60 منتصف العام

صُممت السيارة لإبقاء المشترين في عائلة “مازدا” المتطلعين إلى الارتقاء إلى شيء ألماني، وهي مبنية على منصة جديدة وتتميز بتصميم جديد للعلامة التجارية اليابانية، وستدخل صالات العرض المحلية اعتبارا من منتصف 2023.سيارات

وتحت غطاء المحرك الطويل، ستحصل على محركات جديدة سداسية الأسطوانات (بنزين وديزل)، في حين أن الإصدار الرئيسي سيحتوي على مجموعة توليد هجينة تعمل بالكهرباء، وهو الأول من نوعه للشركة.

3 – فولكسفاغن أماروك في مايو

لقد أدى التعاون مع شركة “فورد” في الجيل الثاني من سياراتها إلى تحويل “أماروك” Amarok من “فولكسفاغن” الجديدة إلى واحدة من أكثر الموديلات المتوقعة بشدة في 2023.

وتتميز عن Ford Ranger المعلن عنها في منتصف 2022، بالتصميم الجديد والجاذبية الأكثر فخامة.

وستتصدر أماروك 2023 طراز V6 توربو ديزل، لكنها ستكون متاحة أيضا بمحرك بنزين توربو سعة 2.3 لتر غير موجود في “راينجر”.

4 – فورد F-150 في الربع الثالث

تقدم “فورد” شاحنتها بالحجم الكامل إلى السوق اعتبارا من الربع الثالث لعام 2023، علما أن فورد F-150 هي السيارة الأكثر مبيعا في أميركا الشمالية، لكن من غير المتوقع أن تحظى بشعبية كبيرة لأن سعرها يتجاوز 100 ألف دولار.سيارات

5 – “هيونداي أيونيك 6” مارس

أصبح لشركة “هيونداي” بديل من Ioniq 5 في الطريق، وهي سيارة Ioniq 6 الكهربائية التالية للشركة، ووصلت إلى صالات العرض اعتبارا من أوائل 2023.

6 – فورد موستانغ – أواخر عام 2023

تبرز سيارة “فورد موستانغ” موديل 2023 بقوة، وقد يحصل تحول على مستوى المنصة وخيارات المحرك (V8 أو توربو بنزين رباعي الأسطوانات) وحتى بعض عناصر التصميم.

7 – كيا سبورتاغ هايبرد في النصف الثاني

تلقى السيارة الهجينة Toyota RAV4 Hybrid رواجا لافتا في عدد من الأسواق، حيث تفوقت على منافسات مثل Mazda CX-5 و”هيونداي تاكسون” Hyundai Tucson و”كيا سبورتاج” Kia Sportage، وكلها سيارات كافحت لمطابقة قدرة “راف4” RAV4 على توفير الوقود. كما من المتوقع أن تقتحم الشركة السوق بسيارة SUV هجينة متوسطة الحجم خاصة بها.

8 – هوندا CR-V خلال عام 2023

ربما كانت اليابانية “هوندا” رائدة في مجال السيارات الهجينة، لكنها ربما كانت سابقة جدا لعصرها مع “إنسايت” Insight و”سيفيك هايبرد” Civic Hybrid.سيارات

والآن بعد أن أثبتت “تويوتا” نجاح المحركات الكهربائية، تأمل “هوندا” في استعادة الأضواء من خلال طرازات مثل الجيل الجديد من “سي أر-في” CR-V.

ومن المتوقع فقط أن الجيل الخامس من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم من “هوندا” ستصل إلى بقية الأسواق الخارجية، مثل أستراليا، في عام 2023.

9 – BMW XM – أبريل

تعتبر سيارة “إكس إم” XM ذات أهمية كبيرة بالنسبة إلى الشركة الألمانية العملاقة “بي إم دبليو” BMW لعدد من الأسباب، ولكن الحقيقة الأكثر لفتا للانتباه هي أنها ستكون أول طراز “إم” M مخصص منذ عام 1978.

وثمة ميزة أخرى لـ”إكس إم” XM تكمن في كونها سيارة دفع رباعي عالية الأداء (علامة على العصر)، في حين أنها أيضا سيارة كهربائية هجينة تعمل بالكهرباء (علامة أخرى من علامات العصر!).

وكواحدة من المنافسات بين “سيارات الدفع الرباعي السريعة”، فإن سيارة “إكس إم” XM ستكون قادرة على التسارع من 0-100 كيلومتر في الساعة خلال 4.3 ثوان فقط، بفضل محرك البنزين V8 الذي يعمل بالكهرباء بسعة 4.4 لترات والموجود أسفل غطاء المحرك.سيارات

10 – سانغ يونغ توريس – أواخر العام

لقد غيرت SsangYong المالكين، وبدلت الاسم إلى KG Mobility، لكن خططها النموذجية المستقبلية لا تزال قائمة. فالكابينة التالية من الترتيب هي Torres SUV التي تصل في أواخر 2023 لمنافسة اليابانية Toyota RAV4 وغيرها.
فهي أكبر من Korando وتتمتع بتصميم أقوى وأكثر صلابة، لكن يمكنك أن تتوقع أن تكون Torres أغلى ثمنا، ومن المحتمل أن تبدأ من 30 ألف دولار صعودا إلى نحو 40 ألفا.

11 – شيري أومودا 5 – مارس
لقيت السيارة الصينية “شيري” رواجا مقبولا حول العالم، لكنها فشلت في بعض الأسواق، كما أستراليا، حيث أنها بعد عقد من مغادرتها إثر محاولة فاشلة لاقتحامها، عادت مع Omoda 5 SUV الصغير لبدء محاول جديدة. وتُعد هذه السيارة منافسا مباشرا لسيارات مثل MG ZS وGWM Haval Jolion وMitsubishi ASX، وهي متاحة مع مجموعة نقل حركة واحدة، ويبدأ سعرها من أقل من 30 ألف دولار.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى