سيارات تريند

“لامبورغيني” تعتزم طرح أول سيارة كهربائية سياحية بحلول 2028

عربي تريند_ بعد كشفها أواخر مارس/آذار المنصرم عن سيارتها الخارقة الهجينة العاملة بالكهرباء “رويلتو” Revuelto، تعتزم شركة “لامبورغيني” الإيطالية المملوكة للمجموعة الألمانية “فولكسفاغن” بواسطة شركتها التابعة “أودي”، طرح طراز رياضي سياحي كهربائي بالكامل بحلول عام 2028.

وإضافة إلى تهجين مجموعتها بالكامل بحلول نهاية عام 2024، ستضيف “لامبورغيني” الطراز الرابع لمساعدة الشركة على تحقيق هدفها المتمثل في خفض انبعاثات الكربون بنسبة 80%.

مجلة “موتور1” نقلت عن رئيس الشركة ومديرها التنفيذي ستيفان وينكلمان قوله إن النموذج الرابع يغطي نقطة عمياء في تشكيلة الشركة الحالية، مضيفا: “سيكون شكلا جديدا للهيكل، لأن ما ينقص التشكيلة اليوم هو سيارة رياضية سياحية، وأعتقد أن هذا سيكون إضافة جيدة لسيارتين رياضيتين خارقتين وسيارة الدفع الرباعي”.

وتوضيحا لكلام رئيسها، قالت الشركة في رسالة بريد إلكتروني إن السيارة لن تتميز بقدرة “أوروس” على الطرقات الوعرة، ودحضت الشائعات القائلة بأنها ستكون على شكل “كروس أوفر”.

تقول الشركة: “وضعنا هذا الافتراض أولاً عند سماعنا أثناء معاينة منتج لامبورغيني أن السيارة الكهربائية ستتميز بمزيد من الخلوص الأرضي لقابلية الاستخدام اليومي، ولكن يبدو أنها ستكون متناسبة مع مطبات السرعة والممرات شديدة الانحدار، بدلا من الطرق الوعرة والمسارات الرملية”.سيارات

وعوضا عن ذلك، ربما تمنح السيارة الكهربائية بالكامل ذات الأربعة مقاعد “لامبورغيني” منافسا للجيل التالي المرتقب لـ”بورشه 911″ الكهربائي.

واللافت أن السيارة الهجينة “رويلتو” التي أطلقتها الشركة في 29 مارس الفائت، تقطع مسافة 6.2 أميال فقط بالشحنة الواحدة، لكنها تبقى سيارة هجينة غير مخصصة للاستخدام الكهربائي الكامل.

وفي حينه، أوضحت الشركة في بيان، أن محرك الاحتراق يشحن البطارية الصغيرة تلقائيا خلال 6 دقائق فقط عن طريق الكبح المتجدد على العجلات الأمامية.

كما يضخ محرك السيارة الخفيف نسبيا 814 حصانا عند 9250 دورة في الدقيقة.

وتتميز السيارة بالعديد من قنوات سحب الهواء لزيادة تدفق الهواء إلى المحرك، ما ينتج مستوى طاقة يبلغ 126 حصانا لكل لتر.

ووفقا لبيان الشركة، فإن هذا هو “أعلى إنتاج في تاريخ محركات لامبورغيني ذات 12 أسطوانة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى