الإمارات

مصرف الإمارات المركزي يلغي رخصة فرع بنك “إم تي إس” الروسي

عربي تريند_ قال مصرف الإمارات المركزي، الجمعة، إنه سيلغي رخصة فرع بنك “إم.تي.إس” الروسي في أبوظبي وتصفية أعماله في فترة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ القرار.
وأضاف المركزي في بيان، أن القرار يأتي بعد دراسة الخيارات المتاحة بشأن وضع البنك الروسي، مع الأخذ بعين الاعتبار مخاطر العقوبات المرتبطة.
وتابع: “خلال فترة تصفية الأعمال سيتم منع الفرع من فتح حسابات جديدة وإجراء معاملات ما عدا تلك المتعلقة بتصفية الالتزامات السابقة، وسيقتصر استخدام البنك لأنظمة دفع البنك المركزي لهذا الغرض فقط”.
وكان بنك “أم تي أس” الروسي تعرض لمجموعة من العقوبات الأوروبية والأمريكية ضمن القيود التي طالت النظام المصرفي الروسي كأحد الردود على غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط 2022.
وفي فبراير 2023 أعلن المركزي الإماراتي أنه يدرس الخيارات المتاحة بخصوص الوضع الجديد لبنك “إم تي إس” الذي حصل على رخصة للعمل بالبلاد في 2022.
وساهم البنك الروسي في دعم التجارة المشروعة بين البلدين وخدمة الجالية الروسية في دولة الإمارات، وذلك تحت إشراف المصرف المركزي، بحسب بيانات سابقة.
وعمد كثير من الأثرياء الروس إلى القدوم للإمارات بعد القيود التي فرضت عليهم في كثير من دول العالم بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

 (الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى