فنون

مواجهة عزيز ومريم في مسلسل “النار بالنار” تعكس الواقع مع نازحين سوريين في لبنان- (فيديو)

 عربي تريند_ تصدّر اسم الفنان اللبناني جورج خباز “التراند” بعد مشهد درامي من المسلسل الرمضاني “النار بالنار” الذي جمعه بزميلته النجمة السورية كاريس بشار ضمن أحداث المسلسل الذي يعرض عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال انترناشونال ومنصة “شاهد” وعدد من الفضائيات العربية.

ويتناول المسلسل قضية اللاجئين السوريين في لبنان وتفاعل اللبنانيين معهم، من خلال قصة مُدرِّسة سورية هربت من وطنها الذي مزقته الحرب، لتجد نفسها عالقة في بيروت، وحيدة ومن دون أي أوراق ثبوتية، فتقوم بمواجهة الواقع من أجل الحفاظ على العيش والاستمرار في مدينة لا تعرفها أبداً.

وبسرعة البرق تحوّل مشهد خباز بدور “عزيز” وكاريس بشار بدور “مريم” إلى حديث المتابعين على خلفية المواجهة الدرامية التي جرت بينهما والتي من شأنها معالجة موضوع العنصرية بصورة رئيسية، إنما استرجعت بواقعية تامة المعاناة التي كانت بين اللبنانيين والسوريين إبّان الحرب اللبنانية بعد دخول الجيش السوري إلى لبنان وصولاً إلى أزمة النازحين السوريين من بلدهم إلى الأراضي اللبنانية.

وقد انطلقت شرارة المواجهة الحامية بين كاريس بشار بدور “مريم” وجورج خباز بدور “عزيز” في الحلقة الخامسة من المسلسل بعد غضب مريم التي استاءت جداً من لافتة رفعها عزيز في الشارع كتب عليها “يمنع تجوال السوريون بعد الساعة الثامنة مساء”، واستهزأت من كتابة “عزيز” سوريون وليس سوريين بقولها “بتنكتب سوريين مو سوريون يا مثقف يا فينيقي”، فرّد عليها “آه عم تعطيني دروس إعراب عالصبح يعني عأساس إذا كتبتها بالفرنساوي رح تقروها ترغلة”.

وجاء في المواجهة النارية بينهما ما قاله عزيز لمريم: “انتو جايين هيك وقحين ما عندكن جنس الحيا، الك عين تحكي انت؟ ماضيكن معنا بشع وحاضركن على أبشع، أنا محلك بحطّ راسي عالأرض”، فرّدت عليه مريم بغضب: “أول شي مو نحنا اللي جيناكم بكيفينا، انتو اللي بعتوا ورانا وثاني شي لولانا كنتو قبرتو بعض”، فقاطعها عزيز باستهزاء “نحن بعتنا وراكن على أساس قوات ردع عربية صار بدو مين يردعكن، قعدتو عنا 30 سنة عم تردعوا مدري مين ومدري شو، بعدين لما خلصت الحرب بقيتو ميّأطين على قلبنا متل الكابوس، شو بتعرفي عن المدفون، شو بتعرفي عن ضهر البيدر، عن عنجر؟ انت شي مرة قاعدة على ربطة الخبر لما يقشطك ياها ابو سن دهب تبع الحاجز، كنا إذا أخدنا نفس يشلحونا نصو، إلك عين تحكي كمان”.

فجاوبته مريم: “ما بدها كل هالموشحات، حمال حالك ونزال عالشام وورجينا المراجل”، فعاجلها على الفور “ما بدي أنزل عالشام، روحي انت عالشام”.

ولاحقاً تفاعل المتابعون للغاية مع هذا المشهد الذي تناقلوه بالصورة والصوت عبر حساباتهم الرسمية، مثنين على الأداء المميّز والمبدع لبشار وخبّاز وعلى الحوار الذي يطرح لأول مرة الواقع بشكل جريء ومن دون قفازات.

إشارة إلى أن مسلسل “النار بالنار” هو من بطولة عابد فهد، كاريس بشار وجورج خباز بالاشتراك مع مجموعة من الممثلين أبرزهم زينة مكي، طارق تميم، طوني عيسى وسواهم من أبرز وجوه الدراما اللبنانية والسورية وهو من إنتاج شركة “الصباح إخوان” ومن إخراج محمد عبد العزيز وتأليف رامي كوسا.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى