رياضة تريند

كلاسيكو الريال وبرشلونة.. أسباب حسمت القمة لصالح “البلاوغرانا”

عربي تريند_ حسم برشلونة قمة الكلاسيكو على ضيفه ريال مدريد 2-1، الأحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني.

ورفع الفريق الكتالوني الفارق إلى 12 نقطة، حيث وصل للنقطة الـ68، مقابل 58 للفريق الملكي، الأمر الذي يقرّب الفريق الكتالوني بشكل كبير من حسم اللقب. وكانت هناك عدة أسباب، مهدت طريق الفريق المضيف لحسم القمة.

الاقتراب من اللقب

كان نجوم برشلونة والمدير الفني تشافي هيرنانديز على دراية تامة بأن عدم الفوز في لقاء الكلاسيكو ربما يعيد الريال للمنافسة من جديد، ليس فقط على مستوى تقليص الفارق النقطي، لكن أيضا على المستوى المعنوي، الأمر الذي ربما يصعب عليهم المهمة بشكل أكبر، لذا حرصوا على حسم اللقاء، مستغلين دعم عاملي الأرض والجمهور.

دفاع مميز

من أبرز الأسباب التي أهدت البرسا نقاط قمة الكلاسيكو، هو التنظيم الدفاعي العالي، فرغم هدف أراوخو العكسي في شباك شتيغن، لكن رباعي الخط الخلفي نجح في تقديم مواجهة مثالية، حد من خلالها من خطور الهداف الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور، ليفوز برشلونة في 7 لقاء من 8 مواجهات، بتواجد الرباعي “أراوخو- كوندي – كريستنسن – بالدي” في التشكيلة الأساسية على مستوى جميع المسابقات.كرة عالمية

تراجع غير مبرر

 بعد تقدم الريال بهدف أراوخو العكسي، تراجع الفريق بشكل غير مبرر، وهو أمر يتحمله المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ليأتي هدف التعادل في آخر ثواني الشوط الأول، الأمر الذي منح الفريق الكتالوني دافعا أكبر في الحصة الثانية، في الوقت الذي تواصلت فيه عقدة أنشيلوتي مع برشلونة، بعد أن بات هو رابع أكثر فريق يُهزم أمامه في مسيرته التدريبية بـ9 خسارات خلال 18 مواجهة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى