رياضة تريند

ميسي ليس الأقل ركضاً في الدوري الفرنسي.. إحصائية تثبت بالدليل

عربي تريند_ كشفت إحصائية خاصة بالمراوغات الناجحة في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، لموسم 2022-2023، عن أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يسير على أرض الملعب، بل يركض وله تأثير كبير مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونشر موقع “صوفا سكور” المختص بالأرقام في كرة القدم إحصائية الأكثر مراوغة في بطولة الدوري الفرنسي، وتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي القائمة برصيد 72 مراوغة ناجحة من أصل 136، بنسبة نجاح بلغت 52,9%.

وتُثبت هذه الإحصائية أن ميسي لا يتمشى على أرض الملعب، بل ينطلق بالكرة ويصنع المراوغات ضد المنافسين في بطولة الدوري الفرنسي، وهي عادته مع النادي “الباريسي” وعندما كان مع فريق برشلونة الإسباني، وكذلك مع منتخب الأرجنتين.بعيدا عن الملاعب

وجاء في المركز الثاني لاعب فريق نانت الفرنسي لودوفيتش بلاش، الذي صنع 49 مراوغة ناجحة من أصل 107، بنسبة نجاح بلغت 45,8%، بينما يأتي في المركز الثالث الفرنسي “الهداف” كيليان مبابي، الذي صنع 45 مراوغة ناجحة من أصل 128 محاولة بنسبة نجاح بلغت 35,2%.

وكانت إحصائية انتشرت خلال بطولة كأس العالم 2022، وأظهرت أن ميسي هو الأكثر سيراً على أرض الملعب ولا يركض كثيراً بالكرة، رغم تأثيره الكبير في الهجوم على صعيد حمل الكرة وتمريرها وخلق الفرص الخطيرة على المنافسين.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى