العالم تريند

يو إس إيه توداي: ذخيرة روسيا اللازمة لحرب أوكرانيا ستنفد بحلول الربيع

 عربي تريند_ توقع مسؤول كبير في الاستخبارات العسكرية الأوكرانية أن روسيا سوف تنفد من “الأدوات العسكرية” اللازمة لحربها في أوكرانيا بحلول نهاية الربيع.

 الجنرال بودانوف: ستكون هناك معركة حاسمة في الربيع القادم ، وستكون هذه المعركة الأخيرة قبل انتهاء هذه الحرب

وكشف الميجر جنرال كيريلو بودانوف لصحيفة ” يو إس إيه توداي” في مقابلة نشرت يوم الخميس أن “روسيا أهدرت كميات هائلة من الموارد البشرية والأسلحة والمواد”.

وقال “إن اقتصادها وإنتاجها غير قادرين على تغطية هذه الخسائر، لقد غيرت تسلسل قيادتها العسكرية، إذا فشل الجيش الروسي في تحقيق أهدافه هذا الربيع ، فسيتم نفاد الأدوات العسكرية”.
وقد شنت روسيا هجومها المضاد الذي طال انتظاره في شرق أوكرانيا الشهر الماضي، حيث أرسلت عشرات الآلاف من القوات الجديدة، ومع ذلك، فقد تكبدت موسكو خسائر فادحة في جهودها الأخيرة، حيث تواصل إرسال مجندين “غير مجهزين وغير مدربين” ، كما يقول الخبراء.

وتخسر روسيا مئات الجنود يوميًا خلال بعض أعنف المعارك في باخموت، على الرغم من أن المسؤولين الأوكرانيين أشاروا مؤخرًا إلى أنهم قد ينسحبون من المدينة.

وبينما اقترح العديد من الخبراء العسكريين أن الحرب يمكن أن تستمر لفترة طويلة من الزمن ، توقع بودانوف في مقابلته مع ” يو إس إيه توداي” أن النهاية كانت قريبة، مما يشير إلى أنه ستكون هناك “معركة حاسمة هذا الربيع، وستكون هذه المعركة الأخيرة قبل انتهاء هذه الحرب”.

الجنرال بودانوف: إذا سقطت أوكرانيا – على الرغم من عدم احتمال ذلك – فهذه هزيمة لكل الحضارة الغربية

 وحذرت الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة من أن الصين قدمت في السابق مساعدات غير فتاكة لروسيا و “تفكر بقوة” في زيادة ذلك للمساعدة الفتاكة، مثل الأسلحة والذخائر.

وضغطت كييف بشكل متزايد على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من أجل الحصول على أسلحة ثقيلة متطورة، وآخرها مقاتلات F-16، لكن الرئيس بايدن استبعد حتى الآن مثل هذه المساعدة.

وقال بودانوف عن تردد الغرب: “هناك منطق مختلف عندما أنظر إلى هذه القضية،  لقد نما هذا الصراع بالفعل إلى حرب وجودية بين روسيا والغرب، نعم، الغرب لا يشارك في هذه الحرب بجيوشهم. لكنهم يزودوننا بالأسلحة حتى نتمكن من استخدامها في القتال”.
وأضاف “هذا يعني أن انتصار أوكرانيا على روسيا انتصار مشترك، وإذا سقطت أوكرانيا – رغم أنه من غير المحتمل – فهذه هزيمة لكل الحضارة الغربية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى