السعودية

السعودية تحبط تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاغون عبر منفذ حدودي مع الأردن

عربي تريند_ تمكنت السعودية من إحباط تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاغون مخبأة في “طماطم ورمان” وذلك في ارسالية إلى المملكة عبر منفذ الحديثة الحدودي البري للسعودية مع الأردن.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية في منفذ الحديثة، في بيان لها، الجمعة، إنها  “تمكّنت من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون بلغت مليونين و15ألفا و110 حبة ، عُثِر عليها مُخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر المنفذ”.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية للمملكة عبر منفذ “الحديثة”، عبارة عن “طماطم ورمان” محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب ضمن الإرسالية، بحيث جرى إخفاؤها داخل تجاويف ثمار الطماطم والرمان.

وكان السفير السعودي في لبنان وليد بخاري أعلن في 30 أغسطس/ آب 2022 أن السلطات السعودية ضبطت 700 مليون من الحبوب المخدرة قادمة من لبنان منذ العام 2015.

وعلقت السعودية في أبريل/ نيسان 2021 استيراد الفواكه والخضار من لبنان أو السماح بمرورها على أراضيها بعد ضبط شحنة ضخمة من حبوب الكبتاغون مُخبأة ضمن شحنة رمان.

وشهدت العلاقات بين لبنان والسعودية توتراً خلال الفترة الماضية. وبعد قطيعة استمرت لأشهر عدة على خلفية تصريحات لوزير سابق اعتبرت مسيئة للرياض، استأنفت السعودية في نيسان/أبريل العام الماضي علاقاتها الدبلوماسية مع لبنان.

(د ب ا)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى