رياضة تريند

جوسكو غفارديول.. ابن صياد الأسماك الذي بدأ أحلامه بصورة

عربي تريند_

وواصل غفارديول تألقه الذي بدأه مع المنتخب الكرواتي في بطولة العالم الأخيرة في قطر، نهاية عام 2022، حيث كان من أبرز اكتشافات البطولة التي مكنته من رفع أسهمه في سوق الانتقالات، ليصبح مطلوباً من عديد الفرق الأوروبية، قبل أن يختار تمديد عقد مع الفريق الألماني.

ولد جوسكو يوم 23 يناير/ كانون الثاني عام 2002، بمدينة زغرب الكرواتية، وقد كان والده صياد أسماك، حيث كان ابنه يساعده في أوقات فراغه، وقد كان أيضاً لاعب كرة قدم في فريق جوك الهاوي لمدينة نوفيغراد، المدينة التي ولد فيها.

بدأ الفتى الصغير أحلامه برسم صورة لقميص أبرز الفرق الكرواتية دينامو زغرب، وقد وضع اسمه على ظهر القميص، وهو الحلم الذي كان يراوده منذ نعومة أظفاره، ليبدأ كرة القدم في سنّ صغيرة، حتى إنه اضطر إلى اللعب مع أطفال أكبر منه، لأنه لم يكن هناك أطفال في عمره.

انضم جاسكو غفارديول في عام 2009، إلى فريق تريسنجيفكا بمدينة زغرب، الذي لعب معه لمدة عام واحد، قبل أن ينجح في تحقيق حلمه بحمل قميص فريق دينامو زغرب، الذي تمكن كشافوه من التعاقد معه وضمه إلى الفئات السِّنية للفريق.

تدرج المدافع الشاب عبر جميع الفئات السِّنية للفريق، حتى قرر الجهاز الفني تصعيده إلى الفريق الأول ليخوض أول مباراة يوم 18 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2019، وذلك في سنّ السابعة عشرة فقط من عمره، قبل أن يتمكن في مباراته الثانية في الدوري من تسجيل هدفه الأول في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني ضد إنتر زابريشيتش، وهو الهدف الذي سمح لفريقه بالفوز 1-0، وقد أنهى الموسم متوجاً بأول ألقابه مع الفريق، إثر تتويجه بالدوري في سنّ الثامنة عشرة.كرة عالمية

أجبر تألق اللاعب في سنّ صغيرة عديد الفرق الأوروبية الكبيرة على متابعته، لكنه اختار التعاقد مع ناديه الحالي لايبزيغ الألماني الذي ضمه في يوليو/ تموز من عام 2021، وقد لعب معه حتى اليوم 73 مباراة سجل فيها 4 أهداف، ورفع معه كأس ألمانيا في الموسم الماضي.

على المستوى الدولي، انتمى المدافع المتألق إلى جميع الفئات السنية لمنتخب كرواتيا، قبل أن يوجه له المدير الفني للمنتخب الأول زلاتكو داليتش الدعوة للمشاركة في كأس أوروبا للأمم في عام 2020.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى