العالم تريند

الاستخبارات البريطانية ترجح استنفاد الجيش الروسي مخزونه من المسيرات الإيرانية

 عربي تريند_ أشارت تقديرات خبراء الاستخبارات البريطانية إلى احتمال استنفاد الجيش الروسي مخزونه من الطائرات المسيرة الإيرانية.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، السبت إن، هذا الأمر مرجح نظرا لعدم ورود تقارير منذ الخامس عشر من شباط/ فبراير عن استخدام هذه الطائرات الصغيرة في حرب أوكرانيا.

وأضافت أن الجيش الأوكراني كان أسقط في المقابل ما لا يقل عن 24 طائرة مسيرة، طراز شهد-136، التي تستعمل لمرة واحدة، وذلك في الفترة بين نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي حتى مطلع الشهر الجاري.

وتابع خبراء الاستخبارات البريطانية في تقريرهم أن “روسيا ستحاول على الأرجح الحصول على إمدادات، لأنه رغم أن هذه الأسلحة لم تحقق نتيجة جيدة في تدمير الأهداف المقصودة، فإنه يُرجَّح أن روسيا تعتبرها مفيدة في صرف انتباه الدفاعات الجوية الأوكرانية عن صواريخ كروز الروسية الأكثر تأثيرا”.

ومنذ بداية الحرب، اعتادت وزارة الدفاع البريطانية نشر معلومات استخباراتية يوميا عن مسار الحرب في أوكرانيا، وذلك في مسعى من الحكومة البريطانية للرد على الروايات الروسية عن الحرب ولتحفيز الحلفاء. وفي المقابل، تتهم موسكو الحكومة البريطانية بشن حملة تضليل عن الحرب.

(د ب أ)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى